Accessibility links

باير ليفركوزن الألماني يهزم بلاكبيرن الإنكليزي في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي


فاز فريق باير ليفركوزن الألماني على ضيفه بلاكبيرن الانكليزي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما الأربعاء في ذهاب دور الـ16 من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وسجل يان اينغوير كالسن براكر وكارستن راميلوف وبيرند شنايدر أهداف ليفركوزن، وديفيد بنتلي والكونغولي الديموقراطي شعباني نوندا هدفي بلاكبيرن الذي بقيت آماله قائمة في التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة.

وقدم ليفركوزن بطل عام 1988 أداء مميزا على أرضه وبين جماهيره، وتقدم في الدقيقة 18 عبر المدافع يان اينغوير كالسن براكر بكرة رأسية واثر ركلة حرة نفذها بيرند شنايدر على الجهة اليمنى، فوصلت الكرة إلى براكر الذي وضعها في الزاوية العليا اليسرى للحارس الأميركي براد فريدل.

ولم يطل رد بلاكبيرن كثيرا فعادل له ديفيد بنتلي بعدما وصلته الكرة من ستيفن وارنوك، فتوغل في الجهة اليسرى قبل أن يسدد بيمناه في وسط شباك الحارس يورغ بوت في الدقيقة 39.

واستعاد ليفركوزن التقدم مجددا قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول عندما توغل ستيفان كيسلينغ في الجهة اليسرى قبل أن يمرر كرة عرضية وصلت إلى كارستن راميلوف في الجهة المقابلة، فأودعها الأخير بيمناه في الزاوية الأرضية اليمنى للحارس فريدل بعدما تحولت من المدافع النيوزيلندي ريان نيسلن.

وعزز ليفركوزن مع بداية الشوط الثاني تقدمه بهدف سجله شنايدر بتسديدة بيمناه من وسط المنطقة في الدقيقة 56 من المباراة، إلا أن نوندا عقد مهمة ليفركوزن بتسجيله هدف تقليص الفارق للفريق الانكليزي قبل 4 دقائق على النهاية، بعدما توغل بنتلي في الجهة اليمنى قبل أن يرفع كرة عرضية وجدت طريقها المهاجم الكونغولي الذي أودعها بيمناه في الزاوية اليسرى العليا للحارس بوت.

وعلى ملعب "شابان ديلماس" خاض بوردو مباراته رقم 101 في أوروبا، مسجلا رقما قياسيا محليا باستضافته أوساسونا الإسباني، لكنه اكتفى بالتعادل السلبي بعد أن فشل في تهديد مرمى الحارس ريكاردو لوبيز الذي أمضى ليلة هادئة نسبيا بعدما نجح مدربه خوسيه انغيل زيغاندا في إغلاق المنطقة على مهاجمي المضيف الذي أصبح في وضع حرج نسبيا.

وفي العاصمة الروسية حذا سسكا موسكو حذو بوردو واكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه ماكابي حيفا الإسرائيلي، فيما عاد الفريق الفرنسي الآخر نانسي بنتيجة جيدة من الملعب الأولمبي في دانيتسك، بتعادله مع مضيفه شاختار دانيتسك الاوكراني بهدف لمارك انطوان فورتون مقابل هدف للكرواتي داريو سيرنا.

ويلعب لاحقا، ايك اثينا اليوناني مع باريس سان جرمان الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي مع دينامو بوخارست الروماني، وفنربغشه التركي مع الكمار الهولندي، وهابويل تل أبيب الإسرائيلي مع رينجرز الاسكتلندي، وليفورنو الإيطالي مع اسبانيول الإسباني، وفيردر بريمن الألماني مع اياكس امستردام الهولندي.
XS
SM
MD
LG