Accessibility links

logo-print

بان كي مون يصف الاعتداء على حافلة تقل عسكريين في إيران بالعمل الإرهابي


ندد الأمين العام للأمم المتحدة بالاعتداء على حافلة للحرس الثوري في إيران والذي أسفر عن مقتل 11 شخصا على الأقل، ووصفه بالعمل الإرهابي. وقال بان في بيان أن لا شيء يبرر اللجوء إلى العنف الإرهابي.
من ناحية ثانية، أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء رغبة المنظمة الدولية في مساعدة لبنان لكشف الحقيقة في عملية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري وإحالة مرتكبيها أمام العدالة.
وشدد بان في بيان على أهمية استئناف الحوار بين الأطراف اللبنانية والسعي إلى المصالحة والوحدة الوطنية والاستقرار التي عمل من أجلها رفيق الحريري طيلة حياته.
على صعيد آخر، يزور بان الأسبوع المقبل ألمانيا للمشاركة في اجتماع دولي حول الشرق الأوسط ولقاء المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ثم ينتقل إلى النمسا.
ولفت البيان إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة سيشارك في اجتماع اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط الذي سينعقد في 21 من فبراير/شباط الحالي.
كما يقوم بان بزيارة رسمية للنمسا حيث سيلتقي الرئيس هانز فيشر والمستشار الجديد الفرد غوزينباور ووزيرة الخارجية أورسولا بلاسنيك ورئيسة البرلمان برباره برامير.
كما يزور بان مقر الأمم المتحدة في فيينا حيث سيلتقي المدير العام أنتونيو ماريا كوستا والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي وطاقم الأمم المتحدة.
XS
SM
MD
LG