Accessibility links

ماتيوس يقول إن لديه المؤهلات اللازمة لتدريب بايرن ميونيخ


قال النجم الألماني السابق لوثار ماتيوس في حديث إلى صحيفة "بيلد" المحلية الواسعة الانتشار انه لديه المؤهلات اللازمة للإشراف على فريقه السابق بايرن ميونيخ في حال عرض عليه منصب المدرب خلفا للمدرب الموقت اوتمار هيتسفيلد الذي حل حديثا بدلا من فيليكس ماغات المقال من منصبه.

وأكد انه يعرف جيدا الدوري الألماني وبايرن تحديدا.
ويعمل ماتيوس (45 عاما) الذي يعد أكثر اللاعبين الألمان تمثيلا لمنتخب بلاده (150 مباراة دولية)، في الوقت الحالي مساعدا لمدرب بايرن السابق الايطالي جيوفاني تراباتوني الذي يشرف على فريق رد بول سالزبورغ متصدر لائحة ترتيب الدوري النمسوي لكرة القدم.

كما يعتبر قائد ألمانيا السابق مقربا من رئيس النادي البافاري "القيصر" فرانتس بكنباور، علما انه كشف عن مصالحة تمت بينه وبين المدير الرياضي في بايرن أولي هونيس، بعد مشاكل شابت علاقتهما عندما كان لاعبا في صفوف ابرز الأندية الألمانية، إذ قال: "لقد انتهت المشاكل بيننا منذ فترة طويلة، وتتسم علاقتنا بالاحترام المتبادل".

وارتدى ماتيوس الذي حمل شارة القيادة للمنتخب الألماني في مونديال 1990 الذي استضافته ايطاليا وفازت بلقبه ألمانيا، قميص بايرن على مرحلتين (من 1984 حتى 1988 ومن 1992 حتى 2000)، فائزا معه بستة ألقاب في البطولة الألمانية.

ويعد ماتيوس الذي اشرف سابقا على فريق بارتيزان بلغراد الصربي ومنتخب المجر، ثاني مدرب يجاهر علنا باهتمامه في تدريب بايرن ميونيخ بعد مواطنه برند شوستر مدرب خيتافي الاسباني الذي سبق أن أكد انه لن يتردد في الموافقة على الانتقال إلى بافاريا في حال عرض عليه بايرن المنصب.
XS
SM
MD
LG