Accessibility links

logo-print

بيان عراقي وآخر أميركي عن عمليات اليوم الاول من انطلاق خطة "فرض القانون" في بغداد


في أول تقرير رسمي عن نتائج عمليات خطة (فرض القانون) ذكر بيان صادر عن قيادة عمليات بغداد أن القوات الأمنية العراقية تمكنت من قتل ثلاثة مسلحين وإلقاء القبض على 70 آخرين بينهم 49 تم اعتقالهم في منطقة أبو غريب وحدها خلال عمليات أسفرت عن اكتشاف أربع سيارات مفخخة وجاهزة للتفجير إلى جانب أسلحة وعتاد.

وصادرت القوات الخاصة في الجيش العراقي بالتعاون مع قوات التحالف مخزنا للأسلحة احتوى على 3 قاذفات و80 بندقية قتالية وسط بغداد في جامع براثا بعد محاصرته، ولم تسفر العملية عن إصابات بين المدنيين أو العسكريين للتعاون الكبير الذي أبداه حرس الجامع.
جاء ذلك في بيان صحافي آخر أصدره فيلق القوات المتعددة الجنسيات يوم الخميس.
واكد بيان اللجنة الإعلامية لقيادة عمليات بغداد "فرض القانون" ان نتائج العمليات خلال الـ24 ساعة الماضية حققت الأهداف المرجوة في المناطق التالية:
في قاطع الشعب، تم إلقاء القبض على أربعة مسلحين ومصادرة أسلحة ومعدات.
وفي الأعظمية، تمت مصادرة مسدس صوتي وآخر والتر من جامع العساف والعثور على عبوتين ناسفتين قرب متوسطة صلاح الدين.
وفي بغداد الجديدة، ألقي القبض على ثلاثة أشخاص وعثر على عبوة ناسفة تم تفكيكها في حي الأمين، كما اعتقل شخص مشتبه به في قيامه بعمليات خطف وقتل للمواطنين.
وفي أبو غريب، تم إلقاء القبض على 49 مسلحا في الشيحة وسحيلات والعياشية، وقتل ثلاثة آخرون. كما تم الاستيلاء على عجلات مفخخة ومجموعة من الأسلحة.
وفي المنصور، تم إلقاء القبض على متهم بحوزته بندقية كلاشنكوف، والعثور على خمسة مخازن للعتاد.
وفي العامرية، عثرت القوات، في منزل أحد المهجرين قسرا، على أربع قنابل هاون وعبوات ناسفة معدة للتفجير وقاذفات صواريخ آر بي جيه وكمية من أصابع مادة تي ان تي الشديدة الانفجار.
وفي ناحية الرشيد البياع، تم إلقاء القبض على شخص مطلوب في منطقة دور المخابرات، وإبطال مفعول عبوة ناسفة، والقبض على ثلاثة مسلحين والعثور على عبوة ناسفة في منطقة السيدية.
وفي نفس الناحية ضمن منطقة الدورة، تم إلقاء القبض على 9 مطلوبين في منطقة مصافي الدورة.
XS
SM
MD
LG