Accessibility links

logo-print

أوساط المعارضة والموالاة اللبنانية تتحدث عن أجواء ايجابية لحل الأزمة في البلاد


تتحدث أوساط المعارضة والموالاة في لبنان عن أجواء ايجابية من أجل إيجاد حل للازمة الداخلية في البلاد.
هذا وقد أعرب العاهل الأردني الملك عبد الله عن دعمه للجهود الرامية إلى تعزيز وحدة الشعب اللبناني وتجاوز الظروف الصعبة التي يواجهها. وجاء هذا الموقف خلال مكالمة هاتفية تلقاها الملك عبد الله الخميس من رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة الذي أطلعه خلالها على تطورات الوضع في لبنان والمستجدات السياسية على الساحة اللبنانية.

ويذكر أن الأزمة السياسية بين الموالاة والمعارضة في لبنان لا تزال قائمة منذ أكثر من شهرين.

من ناحية أخرى، كلف مجلس الأمن الدولي الخميس لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال رفيق الحريري، والتي يرأسها القاضي البلجيكي سيرج برامرتز توسيع تحقيقاتها لتشمل جريمة تفجير حافلتي ركاب في منطقة مسيحية شمال شرق بيروت، التي أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 29 آخرين.

وقال رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر مندوب سلوفاكيا بيتر بوريان إن المجلس وجّه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وافق فيها بالإجماع على طلب رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة بأن تضع لجنة التحقيق الدولية يدها على تلك الجريمة الإرهابية التي وقعت يوم الثلاثاء الفائت والتي قال المسؤولون الحكوميون اللبنانيون إنها كانت تهدف إلى زرع الرعب في صفوف اللبنانيين لحملهم على الامتناع عن المشاركة في إحياء الذكرى الثانية لاغتيال الحريري.
XS
SM
MD
LG