Accessibility links

هنية يبدأ السبت مشاوراته لتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة


أفاد مصدر في مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني الجمعة أن إسماعيل هنية المكلف بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية بدأ اتصالاته مع الفصائل الفلسطينية على أن تبدأ السبت رسميا المشاورات مع الكتل البرلمانية والشخصيات المستقلة حول المشاركة في الحكومة.

وقال المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية إن هنية فور تكليفه من الرئيس محمود عباس بتشكيل حكومة الوحدة بدأ فعليا بالاتصالات مع الفصائل والشخصيات.

وأضاف أن المشاورات ستبدأ رسميا يوم غد السبت حيث سيلتقي هنية أولا مع ممثلي حركتي فتح وحماس ثم مع باقي الكتل والشخصيات مشيرا إلى أن اللجنة المشتركة لحركتي فتح وحماس ستلتقي أيضا السبت في إطار المشاورات حول تشكيل الحكومة.

وفي بيان تلقته وكالة الصحافة الفرنسية، أكد أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة استعداد المجلس التشريعي لعقد جلسة بعد إتمام إجراءات تعيين الحكومة لعرضها على المجلس وفقا لأحكام القانون الأساسي.

وعبر بحر عن أمله في الإفراج عن النواب، وعلى رأسهم عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، المعتقلين لدى اسرائيل.

وكلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس هنية الذي كان قدم استقالة حكومته قبيل التكليف، بتشكيل أول حكومة وحدة وطنية عملا بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في مكة المكرمة بين حركتي فتح وحماس، وقبل هنية التكليف.

وصرح هنية للصحافيين بعد الانتهاء من الإجراءات الدستورية قائلا: "نحن سنبدأ بمشاوراتنا مع كافة الكتل البرلمانية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية وهذه بشرى لكل أبناء شعبنا الفلسطيني".
XS
SM
MD
LG