Accessibility links

logo-print

إستمرار أعمال العنف وأنباء عن إصابة زعيم القاعدة في العراق


إستمرت الانفجارات اليوم الجمعة في العراق موقعة ثلاثة قتلى فيما تواصل القوات العراقية والأميركية تقدمها في مناطق مختلفة من بغداد في إطار خطة "فرض القانون".

من جهة أخرى ذكر تلفزيون "العراقية" الرسمي أن زعيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري أصيب بجروح لكن المصادر الرسمية العراقية ومصادر الجيش الأميركي امتنعت عن تأكيد الخبر. وقال شهود إن القوات العراقية والأميركية تتقدم في وسط بغداد التي شهدت في الآونة الأخيرة انفجارات دامية.

فقد أسفر إنفجار عبوة ناسفة عن مقتل ضابط في الجيش العراقي بالقرب من الجامعة التكنولوجية على طريق سريع جنوب شرق بغداد. كذلك قتل أستاذ جامعي ومدني في كركوك. وقال النقيب عماد محمد جاسم من شرطة كركوك إن أحمد عز الدين يحيى الأستاذ بكلية الهندسة في جامعة كركوك قتل نتيجة انفجار عبوة ناسفة وضعت قرب جدار منزله وأصيب أحد جيرانه.وأضاف أن مدنيا قتل وأصيب خمسة آخرون في انفجار خمس عبوات ناسفة استهدفت منازل تعود لأكراد وعرب من الشيعة في حي القادسية الثانية جنوب شرق المدينة بعد منتصف ليل الخميس.

وقد شوهد طابور من الآليات الأميركية المدرعة ترافقه قوات شرطة عراقية متجها إلى منطقة إدارية وسط العاصمة قرب سوق الشورجة الذي وقع فيه الأسبوع الماضي انفجار دامي أوقع نحو 80 قتيلا. وقد خيم الهدوء على وسط العاصمة مع سريان حظر التجول الأسبوعي، الذي يفرض كل يوم الجمعة خلال فترة الصلاة ما بين الـ11 صباحا حتى الثالثة بعد الظهر.

XS
SM
MD
LG