Accessibility links

الأهلي المصري يكمل استعداداته لمواجهة النجم الساحلي التونسي


أنهى فريق النادي الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال إفريقيا إعداده لمواجهة النجم الساحلي التونسي حامل لقب كأس الاتحاد الإفريقي الأحد المقبل في أديس أبابا على لقب الكأس السوبر الإفريقية الخامسة عشرة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف قرر إقامة البطولة في أديس أبابا وليس كما درجت العادة ذهابا وإيابا وذلك تكريما لإثيوبيا باعتبارها إحدى الدول الثلاث المؤسسة للاتحاد الذي يحتفل بذكرى مرور 50 عاما.

وكان الأهلي خاض مباراة محلية قوية إمام الاتحاد السكندري الاثنين الماضي وفاز فيها بهدف وحيد للاعبه عماد متعب سجله في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، ما رفع معنويات اللاعبين والجماهير وجدد أملهم في الفوز بالسوبر الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخه ومعادلة رقم منافسه التقليدي الزمالك الذي فاز به من قبل ثلاث مرات وفي حال فوز الأهلي باللقب ستكون الكرة المصرية حصدت ست ألقاب من أصل 15 لقبا.

وكان الأهلي عادل رقم الزمالك بإحراز لقب بطل دوري أبطال إفريقيا في أكتوبر / تشرين الأول الماضي للمرة الخامسة في تاريخه.

ويسعى الأهلي للفوز بها باعتبارها البطولة رقم 99 في مسيرته الكروية أملا في بلوغ الرقم 100 هذا العام عند فوزه ببطولة الدوري التي يبدو الأقرب له باعتباره متصدرا وبفارق كبير عن اقرب منافسيه وتبقى ثمانية مراحل على نهاية البطولة.

ويغادر الأهلي القاهرة مساء الجمعة متوجها إلى أديس أبابا بعدما قرر البرتغالي مانويل جوزيه عدم السفر مبكرا، على أن ينهي الفريق استعداداته في القاهرة ثم السفر مساء الجمعة والتدريب هناك صباح السبت ولعب المباراة الأحد والعودة مساء الأحد إلى القاهرة.

ورصد الأهلي 50 ألف جنيه مصري جائزة الفوز بالبطولة تشجيعا للاعبين الذين أكدوا إصرارهم على الفوز باللقب ليهدوه إلى ناديهم في احتفالاته بالعام المائة مسيرته التي انطلقت العام 1907، وكان الأهلي استهل العام الجاري بالإعلان عن برنامج ضخم للاحتفال بالمئوية.

في المقابل سبق للنجم الساحلي أن أحرز لقب الكأس السوبر عام .1998 ولن يتمكن النجم من إشراك لاعب وسطه المخضرم قيس الغضبان في المباراة بعد انتقاله أخيرا من الاحتراف في احد الأندية التركية وذلك لأنه غير مقيد في سجلات هذه البطولة.

XS
SM
MD
LG