Accessibility links

logo-print

الجيش يؤكد تواجده يوم 25 يناير لحماية الاحتفال بذكرى الثورة


أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة في بيان له عبر فيسبوك مساء الجمعة أن القوات المسلحة ستكون موجودة يوم 25 يناير/كانون الثاني لحماية الثورة، معبرا عن استعداده لبذل الروح فداءا لشعب مصر متى اقتضت الضرورة ذلك.

وأشار المجلس إلى ما تم رصده في الأيام القليلة الماضية على بعض الصفحات والمجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي من تحريض مباشر وغير مباشر وشفرات كلامية من بعض الأشخاص في الداخل والخارج التي تدعو لمواجهات دامية مع القوات المسلحة.

إلى ذلك، بدأ شباب الثورة المصرية من مختلف التنظيمات السياسية في تنظيم عدد من الفعاليات الشعبية لحشد الجماهير في إطار الاحتفال بالذكرى الأولى لثورة الخامس والعشرين من يناير وتوضيح حقيقة الأحداث التي تمر بها مصر وشرح أسباب عودة الثوار لميدان التحرير وميادين مصر الأخرى.

الثورة لم تكتمل

من جهته، قال المرشح المحتمل للرئاسة المصرية عبد المنعم أبو الفتوح إن ثورة 25 يناير لم تكتمل حتى الآن، مضيفا خلال لقائه بأعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية أنه يرفض الاحتفال بعيد الثورة يوم 25 يناير المقبل لعدم اكتمال الثورة التي ستكتمل كما يقول يوم يتم تسليم السلطة إلي رئيس مدني منتخب من الشعب المصري.

وأشار إلى أن استمرار الثورة هو الضمانة الوحيدة لإجراء انتخابات الرئاسة وأن استمرار الثورة هو أيضا ما أدى لإجراء انتخابات مجلس الشعب في موعدها، موضحا أن دور القوات المسلحة يجب أن ينحصر في حماية حدود البلاد من الأعداء وأن تسليم المجلس العسكري للسلطة سيؤدي لاستقرار الأوضاع في مصر.

XS
SM
MD
LG