Accessibility links

انخفاض العنف في بغداد بنسبة 80 في المئة منذ انطلاق خطة فرض القانون


أعلن المتحدث الرسمي باسم خطة "فرض القانون" الأمنية في بغداد العميد قاسم الموسوي اليوم السبت انخفاض العنف في العاصمة بنسبة 80 في المئة منذ انطلاق الخطة الاربعاء الماضي.

وقال الموسوي في مؤتمر صحافي "إن العمليات الارهابية في بغداد انخفضت بشكل كبير منذ انطلاق الخطة"، مؤكدا أن معهد الطب العدلي استلم خلال اليومين الماضيين 20 جثة فقط، بينما كان المعهد ذاته يستلم حوالى 50 جثة يوميا قبل انطلاق الخطة.

وأشار الى ان 130 عائلة مهجرة عادت الى مناطقها، فيما تم فتح المحال التجارية في مناطق علاوي الحلة وشارع حيفا التي كانت اغلقت بسبب العمليات الارهابية.

كما أعلن الناطق باسم العملية الأمنية القبض على المجموعة المسلحة المسؤولة عن التفجيرات التي استهدفت سوق باب الشرقي وجماعة أخرى مسؤولة عن تفجيرات الجامعة المستنصرية.

واشار العميد الموسوي الى مقتل أربعة مسلحين واعتقال 144 آخرين منذ بدء الخطة الجديدة، مؤكدا انهم جميعها من المطلوبين للقوات الامنية، وأن أيا من عمليات المداهمة والتفتيش لم تتم بصورة عشوائية.

هذا وتمكنت قيادة قوات عمليات بغداد اليوم من إلقاء القبض على 29 مسلحا والإستيلاء على 50 صاروخ أرض جو وكميات من الأسلحة والأعتدة في مناطق متفرقة من بغداد.

مراسل "راديو سوا" إحسان الخالدي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG