Accessibility links

بطولة ايطاليا: انتر ميلان يحقق فوزه الـ16 على التوالي


واصل انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب سلسلة انتصاراته المتتالية محققا فوزه السادس عشر على التوالي امام ضيفه كالياري 1-صفر السبت على ملعب "سان سيرو" في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهذا الفوز الجديد سمح لانتر ميلان بالانفراد بالرقم القياسي الاوروبي المسجل باسم ريال مدريد الاسباني لموسم في الدقيقة الـ196-1961 وبايرن ميونيخ الالماني لموسمي 2004-2005 و2005-2006 بعدما عادله في المرحلة السابقة امام كييفو.

ولا يعتبر هذا الرقم قياسيا على صعيد القارة العجوز انما انه الافضل في البطولات الخمس الكبرى في اوروبا.

ولم يخسر فريق المدرب روبرتو مانشيني في 29 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم واخر خسارة له تعود الى 27 سبتمبر/ايلول الماضي عندما سقط على ارضه امام بايرن ميونيخ صفر-2 في دوري ابطال اوروبا.

وبدأ مانشيني الذي حقق اليوم فوزه الـ100 كمدرب اللقاء بابقاء بعض النجوم على مقاعد الاحتياط لاراحتهم قبل مواجهة فالنسيا الاسباني في دوري ابطال اوروبا وعلى رأسهم المهاجم البرازيلي ادريانو فيما شارك المهاجم السويدي زلاتان باراهيموفيتش اساسيا بعد غيابه عن المرحلة السابقة بسبب الاصابة فلعب في خط المقدمة الى جانب الارجنتيني كريسبو ومن خلفهما البرتغالي لويس فيغو والصربي ديان ستانكوفيتش.

وضرب انتر ميلان مبكرا عبر رأسية المدافع الارجنتيني نيكولاس بورديسو الذي سبق مدافعي كالياري على الكرة بعد عرضية على الجهة اليمنى من ابراهيموفيتش وادعها في شباك الحارس المخضرم ماركو فونتين في الدقيقة الـ11.

وفي الشوط الثاني زج مانشيني بادريانو الذي احتفل اليوم بميلاده الـ25 بدلا من ابراهيموفيتش في الدقيقة الـ61.

وكان ستانكوفيتش قريبا جدا من تعزيز تقدم فريقه الا ان تسديدته ارتدت من عارضة فونتين في الدقيقة الـ74.

وابتعد انتر ميلان في الصدارة برصيد 63 نقطة وقطع شوطا كبيرا نحو الاحتفاظ بلقبه خصوصا بعد سقوط ملاحقه روما على "ستاديو كارلو كاستيلاني" امام مضيفه امبولي صفر-1 اذ اصبح يبتعد عن فريق العاصمة بفارق 14 نقطة.

وفاجأ امبولي ضيفه بهدف مبكر سجله نيكولا بوتزي في الدقيقة الخامسة بتسديدة رائعة من اللمسة الاولى واثر عرضية من الجهة اليمنى لانطونيو بوسكي وحافظ على هذا الهدف حتى صافرة النهاية.
XS
SM
MD
LG