Accessibility links

logo-print

ريال مدريد يفشل في فك عقدة التعادل مع بيتيس في بطولة اسبانيا


فشل ريال مدريد في فك عقدة ضيفه ريال بيتيس فتعادل معه سلبيا السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

وكان ريال تعادل في 3 مناسبات مع بيتيس هذا الموسم فالمباراة الاولى كانت في ذهاب الدوري والمباراتان الاخريان في مسابقة الكأس التي خرج منها الفريق الملكي بعد تعادله على ارضه 1-1 وعلى ارض بيتيس صفر-صفر.

وبدأ مدرب فريق العاصمة الايطالي فابيو كابيللو اللقاء باشراك الانكليزي ديفيد بيكهام اساسيا بعد ان عاد الى التشكيلة في المرحلة السابقة وقاد فريقه للفوز على ريال سوسييداد 2-1 بتسجيله احد الهدفين.

وانتظر ريال مدريد حتى الدقيقة الـ30 حتى يهدد مرمى بيتيس بشكل فعلي بتسديدة اطلقها المدافع سيرجيو راموس من خارج المنطقة بعد تمريرة من البرازيلي روبينيو الا ان الحارس انطونيو دوبلاس انقذ الموقف ببراعة.

وجاء رد بيتيس بهجمة منسقة وصلت من خلالها الكرة الى البرازيلي رافاييل سوبيس الذي مرر بكعبه الى الفرنسي فابريس بانكرات فتوغل الاخير داخل منطقة ريال قبل ان يسدد من مسافة قريبة الا ان الحارس ايكر كاسياس تدخل ببراعة ليحرمه من افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ40.

ومع بداية الشوط الثاني زج كابيللو بالمهاجم راوول غونزاليز بدلا من الارجنتيني فرناندو غاغو ثم ادخل خوسيه انطونيو رييس بدلا من روبينيو في الدقيقة الـ62 الا ان البديلين لم يقدما اي شيء يذكر خلال الشوط الثاني على صورة فريقهما الذي عانى كثيرا امام فريق المدرب الفرنسي لويس فرنانديز.

وسنحت فرصة ذهبية للمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي لافتتاح التسجيل بعدما وصلته كرة عرضية من بيكهام الا ان العارضة نابت عن الحارس دوبلاس وحرمت ثنائي مانشستر يونايتد الانكليزي سابقا من منح فريقهما هدف التقدم في الدقيقة الـ63.

وتدخل الحظ هذه المرة الى جانب ريال مدريد عندما حرم بيتيس من هدف محقق لنانو الذي ارتدت محاولته بعد ركلة ركنية من القائم الايمن لكاسياس في الدقيقة الـ69.

وبدا بيتيس افضل من مضيفه من حيث الانتشار والفرص وكان مرة جديدة قريبا من هز شباك كاسياس عندما تلاعب بانكرات بالمدافع الايطالي فابيو كانافارو ثم سدد الكرة الى جانب المرمى الخالي من حارسه بعدما خرج كاسياس لتضييق الزاوية على الفرنسي في الدقيقة الـ77.

ورد ريال بركلة حرة نفذها بيكهام لكن الكرة لامست القائم الايمن لمرمى دوبلاس في الدقيقة الـ79.

وفي الدقيقة الاخيرة رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه بيكهام بعد ارتكابه خطأ متعمدا على احد مدافعي بيتيس.

واكتفى ريال بنقطة واحدة رفع من خلالها رصيده الى 42 نقطة في المركز الثالث الذي قد يخسره في حال فوزه فالنسيا الرابع على برشلونة حامل اللقب والمتصدر غدا الاحد في لقاء القمة.
XS
SM
MD
LG