Accessibility links

logo-print

نجم كوبي براينت يسطع في مباراة "كل النجوم" والغربية تثأر لخسارتها أمام الشرقية


أكد نجم فريق لوس انجليس ليكرز كوبي براينت تفوقه على نجوم كرة السلة في الولايات المتحدة بعدما قاد فريق المنطقة الغربية إلى الفوز على فريق المنطقة الشرقية 153-132 في مباراة All Stars "كل النجوم" التقليدية الاستعراضية.

وأقيمت مباراة "كل النجوم" التي تجمع نخبة لاعبي الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة الأحد في مدينة لاس فيغاس الأميركية أمام 15694 متفرجا.

وفرض براينت نفسه نجما للمباراة واختير أفضل لاعب فيها بتسجيله 31 نقطة مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، ليخلف بالتالي لاعب كليفلاند كافالييرز "الملك" ليبرون جيمس الذي اختير أفضل لاعب في المباراة العام الماضي بعدما قاد المنطقة الشرقية إلى فوز مثير على الغربية 122-120 بتسجيله 29 نقطة.

وحصل براينت البالغ من العمر 28 عاما على لقب أفضل لاعب بالإجماع حيث حصل على الأصوات العشرة. وهي المرة الثانية التي يتم فيها اختيار براينت أفضل لاعب في مباراة كل النجوم بعد عام 2002 في فيلادلفيا عندما سجل 31 نقطة أيضا.

وساهم لاعب ارتكاز فينيكس صنز امار ستودماير بشكل فعال في الفوز أيضا بتسجيله 29 نقطة مع 9 متابعات، وأضاف نجم دنفر ناغتس كارميلو انتوني 20 نقطة مع 9 متابعات أيضا.

وعموما يدين فريق المنطقة الغربية بفوزه إلى اللعب الجماعي فيما أفرط لاعبو فريق المنطقة الشرقية في مهاراتهم الفردية.

واستعاد فريق المنطقة الغربية نغمة الفوز في مباراة كل النجوم بعدما خسر في العامين الأخيرين. وهو الفوز الـ22 للمنطقة الغربية في مباراة كل النجوم مقابل 34 خسارة.

وقال براينت "لاعبو المنطقة الغربية كان لديهم هدف واحد هو إثبات ذاتهم أمام المنطقة الشرقية بعد خسارتنا المباراتين الأخيرتين"، مضيفا "لا احد في صفوف فريقنا كان يرغب في التعرض للخسارة الثالثة على التوالي". أما ستودماير فقال "براينت يستحق الجائزة لأنه لعب بقتالية وساهم بشكل كبير في الفوز"، مضيفا "تفوقنا إلى حد كبير في اللعب إلى جانبه وجعله محور هجماتنا وبالتالي حققنا الفوز".

ولم يقف تفوق براينت عند التسجيل والمتابعات والتمرير بل فرض نفسه في "سرقة" الكرات من لاعبي المنطقة الشرقية وذلك في 6 مناسبات ليرفع رصيده إلى 26 "سرقة" ويحتل المركز الثالث في الترتيب في مباريات كل النجوم خلف النجم المعتزل مايكل جوردان الذي كان قد سجل 37 في مباراة كل النجوم عام 1998.

وغاب العديد من النجوم عن تشكيلة المنطقة الغربية، في مقدمتهم لاعب ارتكاز هيوستن العملاق الصيني ياو مينغ الذي حصل مرة جديدة على أعلى نسبة أصوات في التصويت المخصص لهذه المباراة، إلا انه لم يتمكن من المشاركة بسبب كسر في ساقه اليمنى يبعده عن الملاعب منذ 23 كانون ديسمبر/الأول الماضي.

ومن ابرز الغائبين أيضا صانع العاب فينيكس الكندي ستيف ناش الذي انسحب بسبب إصابة في كتفه، ولاعب دنفر ناغتس الجديد الن ايفرسون الذي أعلن عدم مشاركته بسبب التواء في كاحل قدمه اليمنى.

- سجل افضل اللاعبين في الأعوام العشرة الأخيرة:

1997: غلين رايس

1998: مايكل جوردان

1999: تيم دنكان

2000: شاكيل اونيل

2001: الن ايفرسون

2002: كوبي براينت

2003: كيفن غارنيت

2004: شاكيل اونيل

2005: الن ايفرسون

2006: ليبرون جيمس

2007: كوبي براينت

XS
SM
MD
LG