Accessibility links

مقتل واعتقال عشرات المسلحين في اليوم السادس من عمليات بغداد


أصدرت اللجنة الاعلامية لقيادة عمليات بغداد بيانا صحفيا استعرضت فيه مجمل نشاطات قواتها في محافظة بغداد اليوم الاثنين.

وجاء في البيان أن قوات عمليات بغداد تمكنت من قتل مسلحين والقاء القبض على 48 آخرين، فيما اعتقلت 51 من المشتبه بهم وأبطلت مفعول عبوتين ناسفتين والاستيلاء على عدد كبير من الأسلحة والاعتدة في مناطق متفرقة من بغداد.

وفي قاطع الكرخ المركز، ألقي القبض على ستة من المشتبه بهم، وعلى ثلاثة ممن وصفوا بالارهابيين وبحوزتهم دراجة نارية تمت مصادرتها ايضا.

في الكاظمية، قامت قوات الأمن بتحرير مختطف، وقتل اثنين ممن وصفتهم بالارهابيين ومصادرة مركبة كانت بحوزتهم، فيما ألقت القبض على مسلح واحد وصادرت مسدس كان بحوزته، كما عثرت قوى الأمن على قاذفة صواريخ واحدة وعشرة صواريخ.

وفي المنصور، تم القاء القبض على مسلح، بينهم أربعة يحملون جنسيات عربية، وصادرت قوات الأمن اربعة سيارات وستة بنادق مع مسدس واحد وجهازي اتصال، كما ألقت القبض على اثنين من المشتبه بهم، وصادرت سيارتهم وخمسة أجهزة اتصال.

وفي الكرخ أيضا، وفي قاطع البياع وحي العامل وحي الجهاد والري والمواصلات، ألقت قوات الأمن القبض على اربعة مسلحين وصادرت بندقية، وكذلك داهمت دارا اتخذها ما اسماهم البيان بالإرهابيين مستشفى لعلاج جرحاهم، وتم تحرير مختطف وإلقاء القبض على أربعة من المشتبه بهم.

وفي منطقة الدورة والميكانيك والصحة، قامت قوات الأمن بإلقاء القبض على أربعة من المشتبه بهم.

أما في قاطع عمليات الرصافة وفي الرصافة المركز، ألقت قوات الأمن القبض على أحد المشتبه بهم، وحررت اثنين من المخطوفين.

وفي مدينة الصدر، ألقت قوات الأمن القبض على سبعة مسلحين، وعثرت على بندقية واحدة.

وإلى الأعظمية، حيث تم إلقاء القبض على 14 مسلحا ومصادرة رشاش متوسط بي كي سي مع اربع حاويات ذخيرة وجهاز اتصال داخلي، و12 بندقية خفيفة، اضافة الى ناظور ليلي.

وفي التاجي، ألقت القوات العراقية القبض على ثلاثة مسلحين وصادرت بندقيتين وجهاز اتصال واحد، كما ألقت القبض على 34 من المشتبه بهم في أبو غريب، فيما أبطلت مفعول عبوتين ناسفتين في المحمودية.
كما وأجمل بيان قيادة عمليات بغداد عدد العوائل المهجرة العائدة الى مناطق سكناها بـ128 عائلة موزعة بالشكل الاتي:

1- الرشيد غرب: 14 عائلة .
2- قرية الانتصار: 53 عائلة .
3- منطقة البدعة: 30 عائلة .
4- بوب الشام: 31 عائلة.

وأشار بيان قيادة عمليات بغداد إلى أن خسائر القوات الأمنية لليوم بلغت قتيلا واحدا وثلاثة جرحى فقط.

XS
SM
MD
LG