Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

افتتاح مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال قريبا


اعلنت ادارة مهرجان القاهرة الدولي لسينما الاطفال أن 43 دولة عربية وأجنبية ستشارك بـ 245 عملا فنيا ضمن فعاليات الدورة الـ17 لمهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال التي تبدأ في الاول من اذار/مارس المقبل.

وقالت مديرة المهرجان سهير عبد القادر إن لجنة خاصة لمشاهدة الافلام والاعمال المشاركة قامت باختيار هذه الاعمال من بين 340 عملا وصلت الى ادارة المهرجان.

وقد حددت اختصاصات لجنة المشاهدة واختيار الاعمال بحيث تخضع لمعايير الأعمال الجيدة من الناحيتين الفنية والفكرية على أن تمثل مختلف اتجاهات ومجالات فنون الاطفال لتصنيفها وتوزيعها بين أقسام المهرجان وفي مقدمتها المسابقة الدولية للافلام الروائية الطويلة والقصيرة إلى جانب أقسام المهرجان الاخرى مثل قسم المسابقة الدولية لافلام الرسوم المتحركة والبرامج التلفزيونية.

ومن الدول المشاركة في المهرجان إلى جانب مصر، فلسطين والاردن وسوريا وتونس وبريطانيا وفرنسا والمانيا وبلجيكا واستراليا والولايات المتحدة الامريكية وكوريا وبلغاريا والبرازيل واسبانيا والمسكيك والهند وكوبا واستونيا ولتوانيا.

مما يذكر أن خمسة افلام عربية تشارك في هذه الاحتفالات وهي فلم الرسوم المتحركة السوري "خيط الحياة" كذلك فلم الرسوم السوري "موت حياة" وفلم روائي قصير لفلسطين "اتمنى" والفيلم الاردني "جحا وحماره" رسوم متحركة، واخيرا الفيلم الروائي القصير التونسي "صابه فلوس" أي الكثير من المال.

هذا ولم يحدد بعد حجم المشاركة المصرية في هذه الدورة في حين ستشارك الهند في قسم اضواء على السينما الهندية ب 17 فيلما والمكسيك ب 13 فيلما واستوانيا بـ7 افلام.

وتصاحب المهرجان عدة ورش عمل يشارك فيها الاطفال بينها ورشة عمل لانتاج افلام رسوم متحركة باشراف الفنانة التشكيلية المصرية رشا سليمان وورشة عمل للرسوم التشكيلية إلى جانب سوق خيري تحول ايراداته لصالح مؤسسات مهتمة بشؤون الأطفال.
XS
SM
MD
LG