Accessibility links

هنية ينتقد الموقف الأميركي إزاء حكومة الوحدة وحماس تعلن وقوفها إلى جانب عباس


انتقد رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف إسماعيل هنية الاثنين الولايات المتحدة لعدم تغييرها مواقفها إزاء الحكومة الفلسطينية، فيما وصفت حركة حماس القمة الثلاثية التي عقدت بالقدس بأنها فاشلة معلنة وقوفها إلى جانب الرئيس محمود عباس في مواجهة ما وصفته بالضغوط الخارجية التي يتعرض لها.

ونقلت وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية عن هنية قوله: "ليس هناك موقف على الإطلاق، كنا نتوقع أن تتعامل الولايات المتحدة بطريقة أكثر منطقية وتغير من مواقفها ".

وأضاف هنية أن على الإدارة الأميركية أن تدرك أن الشعب الفلسطيني أصبح موحدا الآن تحت ظل برنامج سياسي وتحت ظل حكومة وحدة وطنية تمثل أطياف العمل السياسي.

وأوضح أن البرنامج السياسي لحكومة الوحدة يمكن أن يبنى عليه الشيء الكثير في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وأنه من واجب المجتمع الدولي أن يقدم الدعم والمساندة لهذه الحكومة التي جاءت بتوافق وطني، حسب تعبيره.

ويذكر أن رئيس وزراء اسرائيل إيهود أولمرت دعا إلى مواصلة الاتصالات مع الفلسطينيين من أجل تحسين أحوالهم المعيشية ومحاربة الإرهاب وذلك في أعقاب الاجتماع الثلاثي بين أولمرت ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ووزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس في القدس الاثنين.
مراسل "راديو سوا" خليل العسلي والتفاصيل من القدس:
XS
SM
MD
LG