Accessibility links

logo-print

برشلونة يتعثر واشبيلية يعود للمنافسة على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم


فشل فريق برشلونة الإسباني متصدر الدوري وحامل اللقب من توسيع الفارق بينه وبين اشبيلية أقرب مطارديه بعد خسارته الأحد أمام فالنسيا بهدفين مقابل هدف.

وصعد فالنسيا بهذا الفوز إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن ريال مدريد الذي كان قد تعادل مع ضيفه بيتيس السبت بدون أهداف.

وأسدى فالنسيا خدمة لاشبيلية الذي عاد إلى المسافة ذاتها مع برشلونة بعد فوزه على اتلتيكو مدريد الخامس 3-1، ليؤكد بالتالي انه يسعى جديا للمنافسة على لقبه الثاني في الدوري بعد أن توج بلقبه الوحيد خلال موسم 1945-1946 بتفوقه على برشلونة بالذات.

وعوض فالنسيا خسارته الثقيلة أمام خيتافي بثلاثة أهداف نظيفة في المرحلة السابقة وأنعش آماله في المنافسة على اللقب، فيما مني برشلونة الذي يقدم أداء متأرجحا في 2007، بخسارته الثالثة وهو سيواجه أسبوعا صعبا عندما يستضيف ليفربول الانكليزي الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ثم يواجه اتلتيكو مدريد في المرحلة المقبلة نهاية الأسبوع.

وحسم اشبيلية على "ستاديو رامون سانشيز بيزخوان" مواجهته الحساسة مع اتلتيكو مدريد بفضل تألق المالي فريديريك كانوتيه بشكل خاص.

وتعتبر مباراة اشبيلية واتلتيكو من المواجهات الحساسة جدا في اسبانيا، إذ لازمت أحداث العنف مبارياتهما بحيث أشهرت البطاقة الحمراء 5 مرات في أخر مباراتين بينهما، منها طرد خافي نافارو والفرنسي جوليان ايسكودي من اشبيلية خلال لقاء الذهاب بين الطرفين والذي انتهى بفوز اتلتيكو مدريد 2-1 في "فينشيني كالديرون".

وعلى "ستاديو ال سادار"، سقط اوساسونا أمام مضيفه سلتا فيغو الذي يقدم موسما سيئا، بهدف سجله البرازيلي فرناندو بايانو (2)، وهو التاسع له هذا الموسم. وهو الفوز الأول لسلتا فيغو في 12 مباراة، علما انه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 بعد طرد الاوروغوياني نستور كانوبيو لحصوله على إنذار ثان.

وعلى ملعب "ريازور"، اكتفى ديبورتيفو كورونا بنقطة واحدة من مباراته وضيفه ليفانتي بالتعادل معه صفر-صفر.

وعلى "ستاديو ال ساردينيرو"، لم يجد راسينغ سانتاندر صعوبة في تخطي عقبة ضيفه جيمناستيك تاراغونا متذيل الترتيب بأربعة أهداف تناوب على تسجيلها الأرجنتيني ليونيل سكالوني وغونزلو كولسا والصربي نيكولا زيغيتش، مقابل هدف للسويدي توبياس غراهن.

وفي برشلونة، فاز اسبانيول على ضيفه مايوركا بثلاثة اهداف لفرنانديز لويس غارسيا والبرازيلي ادواردو كوستا ، مقابل هدف للصربي بوسكو يانكوفيتش.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 46 نقطة من 23

2- اشبيلية 46 من 23

3- فالنسيا 42 من 23

3- ريال مدريد 42 من 23

5- اتلتيكو مدريد 39 من 23

XS
SM
MD
LG