Accessibility links

غرين ينتزع لقب مسابقة "سلام دانك" وكابونو يفوز بمسابقة الثلاث نقاط


انتزع سلتيكس جيرالد غرين لاعب فريق بوسطن لقب مسابقة "سلام دانك"من حامل اللقب نايت روبنسون لاعب نيويورك نيكس، فيما توج جايسون كابونو لاعب ميامي هيت بلقب مسابقة الثلاث نقاط.

وتقام المسابقتان سنويا على هامش مباراة All Stars "كل النجوم" وتجمع بين أفضل لاعبي المنطقتين الشرقية والغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وحصل غرين على 50 نقطة كاملة من قبل الحكام الخمسة في الجولة الأخيرة ليتفوق على روبنسون.

ولقي غرين تصفيقا حادا من الجمهور بعد قيامه بمحاولة ناجحة عبر القفز من فوق طاولة، علما انه سجل 47 نقطة في الجولة الأولى بعد قفزه من فوق روبنسون نفسه، و48 في المحاولة الثانية اثر استعانته بزميله في بوسطن بول بيرس الذي هيأ له الكرة على لوح السلة .

وجمع غرين 91 نقطة متقدما بفارق 11 نقطة على روبنسون، وقال: "أنا متحمس جدا، لقد حلمت دائما بخوض مباراة "سلام دانك" لكنني لم احلم بالفوز بها أبدا".

وأضاف: "لم أتوقع من روبنسون السماح لي ب"استعماله"، لكنني أردت ذلك منذ تتويجه بطلا للمسابقة الموسم الماضي. لقد قلت له بهذه الطريقة إنني انتزعت اللقب عبر الاستعانة بك شخصيا".

وخطف لاعب ميامي هيت جايسون كابونو لقب مسابقة الثلاث نقاط معادلا الرقم القياسي المسجل باسم مارك برايس في الجولة الأخيرة بتسجيله 24 نقطة، ومتقدما على هداف واشنطن ويزاردز غيلبرت اريناس الذي سجل أعلى معدل في الجولة الاولى 23 نقطة مقابل 17 في الأخيرة، فيما سجل حامل اللقب عملاق دالاس مافريكس الالماني ديرك نوفيتسكي 20 نقطة في الجولة الأولى مقابل 9 نقاط فقط في الاخيرة.

واحتفظ زميل كابونو في ميامي دواين وايد بمسابقة استعراض المهارات للعام الثاني على التوالي متفوقا على نجم لوس انجليس ليكرز كوبي براينت بعدما سجل وقتا قدره 26,4 ثانية في الجولة الأخيرة، علما أن براينت كان متقدما في الأولى بوقت قدره 29,8 ثانية.

XS
SM
MD
LG