Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

شنايدر وموليك تصعدان إلى الدور الثاني وصفار تودع دورة دبي لكرة المضرب


صعدت السويسرية باتي شنايدر المصنفة سادسة إلى الدور الثاني من دورة دبي الدولية في كرة المضرب بعد فوزها على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني، فيما ودعت التونسية سليمة صفار البطولة بصعوبة بعد خسارتها أمام اليابانية آي سوغياما.

وتلتقي شنايدر في مباراتها المقبلة مع الاسترالية اليسيا موليك التي تغلبت أيضا على الألمانية انا لينا غرونفيلد 6-3 و6-4. وشهدت المباراة تطبيق التكنولوجيا الجديدة "عين الصقر" حسب طلب كل لاعبة للتأكد من مكان سقوط الكرة ان كان داخل الملعب أم خارجه. كما تم تطبيق الوقت المستقطع للمرة الأولى في دورات رابطة اللاعبات المحترفات وتحديدا حين استدعت شنايدر مدربها في فترة التوقف بعد فوزها بالمجموعة الثانية.

وتم اتخاذ قرار السماح للاعبة بطلب التحدث إلى مدربها بعد انتهاء كل مجموعة العام الماضي لكنه دخل حيز التنفيذ بدءا من دورة دبي، بعد أن جرى اختبار ذلك في الدورات الأقل تصنيفا ونتج عنه فعالية ملحوظة في تحويل مجرى العديد من المباريات. وفي مباراة ثانية، ودعت التونسية سليمة صفار الدور الأول بصعوبة بعد خسارتها أمام اليابانية آي سوغياما 4-6 و7-5 و3-6 في مباراة استغرقت ساعتين و12 دقيقة.

وكانت الأمطار تسببت بإيقاف المباراة والنتيجة تشير إلى تقدم ممثلة العرب الوحيدة في الدورة بنتيجة 4-1. وبعد عودة اللاعبتين إلى الملعب تمكنت سوغياما من الرد بقوة فكسرت ارسال منافستها التونسية مرتين لتتقدم 5-4 وتحسم المجموعة على إرسالها 6-4 في 40 دقيقة.

وتعادلت الأرقام في المجموعة الثالثة 3-3 بعد أن تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في الشوطين الرابع والخامس، قبل أن تتقدم سوغياما 5-3 ثم تحسم المواجهة بنتيجة 6-3 بعد كسرها إرسال التونسية للمرة التاسعة في اللقاء.

من جهة أخرى، أشادت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثالثة بالتعديلات الجديدة في عالم اللعبة بقولها "أنا أشجع جدا التغييرات التي تؤدي إلى تحسين مستوى اللعبة وتزيد من اهتمام الجمهور بها بحيث تزداد متعتها ليس فقط لمن يتابع المباريات من المدرجات بل أيضا عبر شاشات التلفزة".

يذكر أنه تم إعفاء المصنفات الأربع الأوليات من خوض مباريات الدور الأول في بطولة دبي، وهن: البلجيكية جوستين هينان، والفرنسية اميلي موريسمو، والسويسرية مارتينا هينغيس ، بالإضافة إلى الروسية كوزنتسوفا.

XS
SM
MD
LG