Accessibility links

logo-print

أستراليا تمنع مصابيح الإضاءة المتوهجة لتقليل الانبعاث الحراري


أصدرت وزارة البيئة الاسترالية قرارا بمنع استخدام مصابيح الإضاءة المتوهجة في مسعى للتقليل من انبعاث غازات البيوت الزجاجية بعد أن ظلت مستخدمة لأكثر من 125 عاما.

وقال وزير البيئة الاسترالي مالكوم تيرنبول إن مصابيح الإضاءة المتوهجة الصفراء ستستبدل بمصابيح مدمجة من الفلورسنت أكثر كفاءة بحلول عام 2009.

وقال تيرنبول إن منع مصابيح الإضاءة المتوهجة سيساعد في تقليل 800 ألف طن من المستوى الاسترالي الحالي من الانبعاثات الحرارية بحلول عام 2012 كما سيساهم في تقليل تكاليف الإضاءة المنزلية بنسبة 66 في المئة.

و تجدر الإشارة إلى أن أستراليا وللولايات المتحدة رفضتا التوقيع على بروتوكول كيوتو الذي يضع أهدافا للتقليل من غازات البيت الزجاجي ودعت بدلا من هذا إلى اتفاقية تطلب من الدول النامية الجائعة إلى الطاقة مثل الهند والصين المساعدة في مكافحة التغير المناخي.

ويضغط مشرعون من بريطانيا وكاليفورنيا أيضا لمنع مصابيح الإضاءة المتوهجة التي تفقد الكثير من طاقتها في شكل حرارة. وقال رئيس الوزراء الاسترالي المحافظ جون هاوارد انه لن يتبنى أي أهداف لتقليل غازات البيت الزجاجي يمكن أن تضر اقتصاد البلاد المعتمد على الموارد الطبيعية.

ونصيب الفرد في أستراليا من غازات البيت الزجاجي هو من أكبر المعدلات في العالم. إلا أن قضايا التغير المناخي أصبحت من أهم المخاوف التي تشغل الناخبين في الانتخابات العامة المقررة في وقت لاحق من العام الجاري مع موجة الجفاف الشديدة التي تضرب البلاد.

XS
SM
MD
LG