Accessibility links

علامات استفهام حول مشاركة ايتو في مباراة القمة بين برشلونة وليفربول


يلتقي فريقا برشلونة الإسباني وليفربول الانكليزي حاملا لقب النسختين الأخيرتين من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مباراة قمة مبكرة الأربعاء وذلك ضمن الدور ثمن النهائي من البطولة.

وبقدر أهمية اللقاء بين الفريقين العريقين يطرح سؤال أهم حول إمكانية إشراك مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد لمهاجمه الكاميروني بعدما طلب استبعاده من مباراة الفريق الأخيرة أمام فالنسيا في الدوري المحلي.

وكان هداف الدوري الاسباني في الموسم الماضي قد أوعز قراره إلى سعيه لاستعادة كامل لياقته البدنية بعد ابتعاده عن الملاعب لمدة 4 أشهر تقريبا بسبب إصابة في الركبة، بينما ربطت تقارير صحافية القرار بالمشادة العلنية التي حصلت بينه وبين رايكارد وشارك بها نجم الفريق البرازيلي رونالدينيو.

وعموما، يبدو برشلونة في حاجة ماسة إلى ايتو بعدما بدا العقم على خط هجومه أمام فالنسيا الاحد الماضي، إذ فشل الأيسلندي ايدور غوديونسون في تشكيل خطر حقيقي على المرمى، وجاء هدف الفريق الكاتالوني الوحيد من كرة ثابتة سددها رونالدينيو. إلا أن رايكارد أبدى ثقته في قدرة فريقه على العودة إلى مستواه المعهود أمام ليفربول لتخطي كبوته على الصعيد المحلي حيث يحتل المركز الأول بفارق الأهداف عن اشبيلية الوصيف.

ولا يختلف الحال كثيرا مع ليفربول بعد تردد أنباء عن مشادة كبيرة حدثت بين مهاجم الفريق الويلزي كريغ بيلامي وزميله النروجي جون ارنه ريزه خلال معسكر الفريق في البرتغال.

إلا أن ليفربول يبدو معنويا أفضل من برشلونة كونه حقق سلسلة من النتائج الجيدة في الدوري الانكليزي الممتاز ما جعله يحتل المركز الثالث على لائحة الترتيب، وهو في حال بدنية جيدة كونه لم يلعب في نهاية الأسبوع الماضي لتوقف بطولة الدوري كي تفسح المجال أمام مباريات مسابقة كاس انكلترا.

واعتبر قائد "الحمر" ستيفن جيرارد أن المشكلات الطارئة لن تؤثر على فريقه الذي يحتاج إلى التركيز أمام جمهور برشلونة العريض، مضيفا: "نملك الخبرة اللازمة للتعايش مع أجواء ملعب "نو كامب" لذا ليس هناك أي داع للخوف. إذا قلقنا من المواجهة فان برشلونة سيجعل ليلتنا كابوسا حقيقيا لانه فريق رائع".

وتحمل الموقعة طعما خاصا لمدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز لأنه سيواجه احد ابرز الفرق في وطنه الأم، وينطبق الأمر عينه على الحارس بيبي راينا ولاعب الوسط المميز شابي الونسو، فيما سيفتقدها مهاجم برشلونة السابق لويس غارسيا المصاب.

XS
SM
MD
LG