Accessibility links

logo-print

43 دولة تشارك في مهرجان سينما الاطفال بالقاهرة


أعلن في القاهرة الاثنين أن 43 دولة عربية وأجنبية ستشارك في فعاليات الدورة 17 لمهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال التي تبدأ في الأول من مارس/ آذار المقبل.

وأشارت مديرة المهرجان سهير عبد القادر إلى أن لجنة خاصة لمشاهدة الأفلام والأعمال المشاركة قامت باختيار هذه الأعمال من بين 340 عملا وصلت إلى إدارة المهرجان.

وحددت اختصاصات لجنة المشاهدة واختيار الأعمال بأنها تخضع لمعايير الأعمال الجيدة من ناحيتين فنية وفكرية على أن تمثل مختلف اتجاهات ومجالات فنون الأطفال لتصنيفها وتوزيعها بين أقسام المهرجان وفي مقدمتها المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة إلى جانب أقسام المهرجان الأخرى مثل قسم المسابقة الدولية لأفلام الرسوم المتحركة والبرامج التلفزيونية.

ومن الدول المشاركة في المهرجان إلى جانب مصر فلسطين والأردن وسوريا وتونس وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا واستراليا والولايات المتحدة الأميركية وكوريا وبلغاريا والبرازيل واسبانيا والمكسيك والهند وكوبا واستونيا ولتوانيا.

ولم يحدد بعد حجم المشاركة المصرية في هذه الدورة في حين ستشارك الهند في قسم أضواء على السينما الهندية بـ 17 فيلما والمكسيك ب 13 فيلما واستونيا بـ 7 افلام.

وتصاحب المهرجان عدة ورش عملية يشارك فيها الأطفال بينها ورشه عمل لإنتاج أفلام رسوم متحركة بإشراف الفنانة التشكيلية المصرية رشا سليمان وورشة عمل للرسوم التشكيلية إلى جانب سوق خيري تحول إيراداته لصالح مؤسسات مهتمة بشؤون الأطفال.

XS
SM
MD
LG