Accessibility links

logo-print

لبنان يطلب تمديد تفويض لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري


طلبت الحكومة اللبنانية من الأمم المتحدة تمديد تفويض اللجنة الدولية للتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري مدة سنة إضافية.

ونقلت وسائل إعلام محلية لبنانية عن وزير العدل اللبناني شارل رزق قوله إن الطلب اللبناني جاء مبكرا ولمدة سنة بدلا من ستة أشهر تحاشيا لأي انعكاسات سلبية للنزاع السياسي الدائر في لبنان بين الموالاة والمعارضة على سير عمل اللجنة.

ومن المرتقب أن يتم تشكيل محكمة ذات طابع دولي لمقاضاة المتهمين بقتل الحريري بعد أن صادقت الأمم المتحدة على إنشاء هذه المحكمة التي لا تزال تحتاج إلى مصادقة مجلس النواب عليها.

أمنيا، أعلن الجيش اللبناني أن خبير متفجرات أبطل مفعول عبوة ناسفة كانت مخبأة داخل إطار سيارة قرب طريق مطار بيروت الدولي.

وجاء في بيان الجيش أن زنة العبوة 1200 غرام من مادة TNT معدة للتفجير بواسطة جهاز توقيت وموضوعة داخل إطار سيارة كان بائع خردة قد احضره إلى محل لتصليح الإطارات قرب طريق المطار لبيعه.

ولم يوضح البيان مكان عثور بائع الخردة على الإطار المعد للتفجير.

على صعيد آخر، منحت دولة الإمارات العربية المتحدة لبنان قرضا ميسرا تطبيقا للالتزامات التي قطعها المانحون في مؤتمر باريس 3 لدعم لبنان.

وقال وزير المالية اللبناني جهاد ازعور في مؤتمر صحافي عقب توقيع الاتفاقية إن فائدة القرض ستكون بمعدل 2.15 في المئة وسيتم سداده خلال 20 سنة مع فترة سماح تمتد للسنوات الخمس الأولى مشيرا إلى أن هذا القرض سيستعمل لتخفيض عبء الدين العام على الاقتصاد اللبناني.
XS
SM
MD
LG