Accessibility links

الاتفاق السعودي يحرز لقب بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم


توج فريق الاتفاق السعودي بلقب بطولة الأندية الخليجية الـ22 لكرة القدم رغم تعادله مع ضيفه القادسية الكويتي حامل لقب البطولة الماضية بهدف لكل منهما في إياب الدور النهائي، وذلك بفضل فوزه في مباراة الذهاب في الكويت بهدف دون مقابل.

وتقدم القادسية عبر بدر المطوع في الدقيقة 23 التي أقيمت في الدمام وحضرها نحو 30 ألف متفرج، غير أن صالح بشير تمكن من إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 63. واللقب هو الثالث للقادسية في المسابقة بعد أن فاز به عامي 1983 و1988 بنظامها القديم، علما بأن القادسية أحرز لقبين أيضا عامي 2000 و2004.

يذكر ان بطولة الأندية الخليجية أقيمت بنظام جديد في هذه النسخة بمشاركة فريقين من كل دولة من الدول الخليجية الست وهي الكويت والسعودية والإمارات وعمان وقطر والبحرين، واعتمد فيها نظام الذهاب والإياب في الأدوار النهائية.

وقد علق الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على المباراة بالقول "كانت المباراة جيدة تميزت بجمل تكتيكية رائعة، فنحن نبارك للفائز بتحقيقه اللقب ونقول حظا أوفر للقادسية في المرات المقبلة". وأضاف "اي انجاز يتحقق لنا سواء من المنتخبات الوطنية او من الأندية فهو في الواقع انجاز يسجل باسم الوطن".

واعتبر مدرب الاتفاق عمار السويح أن "فريقه قدم مستوى جيد وانه تجاوز مرحلة التجارب ووصل إلى مرحلة التتويج سواء في البطولات المحلية أو الخارجية". وتابع "اظهر لاعبو الاتفاق قدرتهم على التعامل مع النهائيات رغم الطريقة الدفاعية التي اعتمدها القادسية".

XS
SM
MD
LG