Accessibility links

الولايات المتحدة تعلن استعدادها لاستضافة إحدى نهائيات كأس العالم عامي 2014 و2018


أعلن سونيل جولاتي رئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم الثلاثاء استعداد الولايات المتحدة لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2014 في حال لم تستطع إحدى دول أميركا الجنوبية تنظيم البطولة.

ومن المقرر أن تقام نهائيات 2014 في أميركا الجنوبية وفقا لنظام التناوب بين القارات في احتضان البطولة حيث تتنافس البرازيل وكولومبيا على تنظيمها. لكن الفيفا عبر عن بعض المخاوف بشأن ما إذا كانت إحدى دول أميركا الجنوبية تملك البنية التحتية والموارد اللازمة لتنظيم حدث رياضي كبير.

وقال جالاتي في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست "من الواضح أن الفيفا يعرف قدراتنا وإذا تغير شيء ما سنكون على استعداد لتحمل أي مسؤوليات أخرى."

كما أكد جالاتي أن الاتحاد سيشكل لجنة منظمة خلال اجتماعه السنوي في لوس انجليس في مطلع الأسبوع القادم ويستعد لإبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رسميا برغبته في المنافسة على الفوز بحق استضافة نهائيات 2018.

وكانت انجلترا التي استضافت النهائيات لآخر مرة عام 1966 عبرت أيضا عن رغبتها في تنظيم نهائيات 2018.

وقال جولاتي في مقابلة عبر الهاتف مع واشنطن بوست "أظهرنا عام 1994 أن الولايات المتحدة قادرة على استضافة حدث رياضي كبير." وأضاف "الآن ومع الطريقة التي تطورت بها كرة القدم في هذا البلد سنكون في موضع يؤهلنا لتنظيم بطولة رائعة."

XS
SM
MD
LG