Accessibility links

عشرات القتلى والجرحى في انفجار سيارة مفخخة بمدينة النجف


أسفر هجوم انتحاري بسيارة مفخخة اليوم الأربعاء على نقطة تفتيش للشرطة قرب سوق مزدحمة بمدينة النجف عن مقتل 13 عراقيا وإصابة 35 بجروح، حسبما ذكر متحدث باسم الشرطة العراقية لوكالة رويترز.
وقال مصدر آخر في الشرطة وطبيب في مستشفى إن عدد القتلى 11 وان هناك ما بين 35 و38 مصابا. وعادة ما تعلن السلطات في العراق عن أعداد متضاربة للقتلى ويصعب إلى حين التوصل إلى العدد الدقيق.
وقال النقيب هادي النجفي، وهو خبير في المتفجرات، إن الشرطة كانت تفتش السيارة عندما انفجرت. وأضاف أن بين القتلى أربعة من رجال الشرطة وامرأتين.
وعثر على جثتي امرأة وطفل صغير قرب حطام السيارة بالإضافة إلى جثة المهاجم المتفحمة.
ولم تشهد النجف التي يعيش فيها المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني جانبا كبيرا من حوادث العنف التي تهز بغداد ومناطق أخرى تضم مزيجا من الشيعة والسنة والأكراد.
ونقل الجيش الأميركي السيطرة الأمنية على النجف للقوات العراقية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي في خطوة رمزية إلى حد بعيد، إذ أن النجف كانت خاضعة للسيطرة العراقية منذ فترة بسبب الحساسية الدينية.
وشنت القوات الأميركية والعراقية حملة أمنية كبرى في بغداد بهدف القضاء على العنف في العاصمة التي تمثل مركزا لأعمال العنف الطائفي.
ومع التركيز على بغداد، ظهرت تكهنات بأن المسلحين يمكن أن يخرجوا من المدينة ويستهدفوا مناطق أخرى لا تخضع لمثل هذه الإجراءات الأمنية.

XS
SM
MD
LG