Accessibility links

الفرنسية موريسمو إلى نصف نهائي دورة دبي لكرة المضرب


قدمت الفرنيسة أميلي موريسمو بطلة عام 2002 والمصنفة ثانية أفضل ما تعلمته في ملاعب كرة المضرب حتى الآن لتفوز على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الثامنة 6-3 و3-6 و6-4 وتبلغ نصف نهائي دورة دبي الدولية البالغ مجموع جوائزها 1.5 مليون دولار.

وجاءت المباراة مرتفعة المستوى وشهدت نوعية جيدة من اللاعبتين، بدأتها موريسمو بقوة ثم فرضت هانتوتشوفا تكافؤا استمر حتى الكرة الأخيرة من المجموعة الثالثة التي ارتكبت فيها السلوفاكية خطأ لتمنح منافستها فرصة إنهاء المباراة. وكانت موريسمو توجت بطلة في دورة دبي في نسختها الثانية عام 2002.

يذكر أن الفرنسية تشارك في الدورة الحالية ببطاقة دعوة حصلت عليها من اللجنة المنظمة في اللحظات الأخيرة بعد انسحاب الأميركية سيرينا وليامس الفائزة ببطولة استراليا المفتوحة ووصيفتها الروسية ماريا شارابوفا، وقدمت إلى دبي مباشرة بعد إحرازها لقب دورة انتورب البلجيكية بفوزها على البلجيكية كيم كلييسترز في المباراة النهائية.

وبدأت موريسمو المباراة بقوة فكسرت إرسال منافستها في الشوط الثاني وتقدمت 2-صفر ثم 3-صفر، وحافظت على تقدمها إلى أن أنهت المجموعة الأولى 6-3 في 41 دقيقة. ولا تدل النتيجة على المجريات تماما لان هانتوتشوفا كانت منافسة عنيدة على كل كرة لكن موريسمو كانت تحسم الأمور معولة على خبرتها الواسعة وتنويعها في توزيع الكرات مع صعود مستمر نحو الشبكة ما شكل حائلا أمام السلوفاكية من التقدم ولو لمرة واحدة في المجموعة. واختلف الامر تماما في الثانية بعد ان تزودت هانتوتشوفا بنصائح مدربها عملا بالتعديلات الجديدة التي اعتمدت، فرفعت مستوى أدائها بشكل ملحوظ وكسرت إرسال الفرنسية في الشوط السادس وتقدمت 4-2 ثم كان الفوز من نصيبها هذه المرة بنفس النتيجة 6-3.

وارتقى الأداء أكثر في المجموعة الثالثة الذي شهد محاولات عدة لكسر الإرسال، فنجحت هانتوتشوفا في ذلك مرتين في الشوطين الأول والخامس، وموريسمو ثلاث مرات في الأشواط الثاني والسادس ثم في الثاني عشر الذي منحها الفوز بالمباراة اثر كرة خارج الملعب لمنافستها في ساعتين و22 دقيقة. وتلتقي موريسمو في نصف النهائي مع السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة رابعة وبطلة النسخة الأولى عام 2001 أو الصربية يلينا يانكوفيتش وصيفة بطلة عام 2005 والمصنفة خامسة.

وكان هينغيس خاضت مباراة ماراتونية مساء الأربعاء واحتاجت إلى نحو ساعتين ونصف الساعة لتفوز على الاسبانية انابيل ميدينا غريغيس.
XS
SM
MD
LG