Accessibility links

العين-الشعب أبرز مباريات الدور ربع النهائي في كأس الإمارات


يلتقي العين حامل اللقب مع الشعب الجمعة في قمة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الإمارات لكرة القدم. وتبرز أيضا مباراة الأهلي بطل الدوري مع الجزيرة، فيما يلعب الوصل مع الاتحاد كلباء، والنصر مع الفجيرة.

وسيكون استاد محمد بن زايد في أبو ظبي مسرحا لمباراة القمة بين العين والشعب الطامح إلى إحراز لقب هذا الموسم الحالي. وتشكل المباراة اختبارا جديا لتطلعات الفريقين في تحقيق انجاز في الموسم الحالي، لاسيما في ظل الاختلاف الكبير في موقعهما في الدوري، حيث يحتل الشعب المركز الثالث، بينما يحتل العين المركز الحادي عشر قبل الأخير وهو مركز لا يليق بمكانته وتاريخه.

ويخوض العين اللقاء في غياب سبيت خاطر وعلي الوهيبي بسبب الإصابة التي تعرضا لها في المباراة الأخيرة أمام الفجيرة.

في المقابل يعود إلى تشكيلة الشعب المهاجم الإيراني علي سامره وصيف هداف الدوري بعدما غاب عن لقاء الجزيرة بسبب الايقاف، ما سيعيد للشعب قوته الهجومية التي افتقدها في المباراة الأخيرة.

وتتجه الأنظار إلى إستاد خليفة بن زايد في مدينة العين حيث يلتقي الجزيرة مع الأهلي في مواجهة من العيار الثقيل. ويدخل الجزيرة المواجهة واضعا نصب عينيه بلوغ الدور نصف النهائي، بعدما كسب جرعة معنوية كبيرة بفوزه على الشعب في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب للدوري. ويعول المدير الفني الهولندي يان فيرسلاين على خط ثنائي خط الهجوم العاجي توني وحسين سهيل بالإضافة إلى محمد عمر الذي فضل الاحتفاظ به على مقاعد الاحتياط في المباريات الأخيرة.

أما الأهلي فسيحاول من جهته تعويض سلسلة النتائج المتواضعة التي حققها في الدوري حيث مني بخمس هزائم متتالية تسببت في إقالة المدير الفني الألماني وينفريد شايفر وتعيين المغربي رشيد بن محمود مدربا موقتا بديلا له.

ويلتقي النصر مع الفجيرة على إستاد خالد بن محمد في نادي الشارقة. ويتطلع النصر إلى تجاوز خصمه وبلوغ الدور نصف النهائي بعدما تقلصت حظوظه في المنافسة على لقب بطولة الدوري، حيث يحتل المركز السابع برصيد 14 نقطة وبفارق 9 نقاط عن الوصل والوحدة المتصدرين.
XS
SM
MD
LG