Accessibility links

logo-print

قوات الأمن اللبنانية تعثر على ثماني قذائف غير معدة للتفجير في منطقة كسروان


أعلن مصدر أمني لبناني الجمعة أن دورية لقوى الأمن الداخلي عثرت مساء الخميس على ثماني قذائف من نوع اينرغا غير معدة للتفجير في أرض خالية في منطقة كسروان المسيحية شمال بيروت.

وكانت قوى الأمن قد عثرت الخميس على صندوق يحتوي على عدة كيلوغرامات من مادة الـ"تي ان تي" في حي الأشرفية المسيحي في بيروت.

كما عثر أحد المارة قبل ثلاثة أيام على إطار سيارة على طريق تؤدي إلى مطار بيروت تبين أنها تحتوي على كمية من المتفجرات داخلها.
وأوضح المصدر الأمني أن الهدف من هذه الحوادث بث الرعب في نفوس السكان.

وكان قد قتل ثلاثة أشخاص وأصيب نحو 20 آخرين بجروح في انفجار استهدف حافلتين في عين علق شمال شرق بيروت في 13 من الشهر الجاري عشية الذكرى الثانية لاغتيال رفيق الحريري.

على صعيد آخر، قالت باسكال قسيس المستشارة الإعلامية للمنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان إن مايكل ويليامز مستشار الأمين العام للشرق الأوسط سيصل إلى بيروت الأسبوع المقبل في إطار متابعة تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 الذي أنهى الحرب بين إسرائيل وحزب الله الصيف الماضي.

ومضت إلى القول إن ويليامز سيلتقي مسؤولين لبنانيين والأطراف المعنية بالقرار 1701 في إطار الإعداد لتقرير حول هذا القرار من دون تقديم تفاصيل إضافية.

ومن المقرر أن يرفع ويليامز تقريرا إلى الأمين العام للأمم المتحدة الذي سيرفع بدوره تقريرا إلى مجلس الأمن في منتصف مارس /آذار المقبل حول تطبيق القرار 1701.

وستكون هذه ثالث زيارة يقوم بها ويليامز إلى لبنان منذ اعتماد هذا القرار في أغسطس/آب 2006 الذي وضع حدا للحرب بين اسرائيل وحزب الله.

وقد نص القرار على انسحاب القوات الاسرائيلية من جنوب لبنان مقابل تعزيز القوة الدولية التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان "يونيفيل" ونشر نحو 15 ألف جندي من قوات الأمم المتحدة وحصر السلاح باليونيفيل والجيش اللبناني.
XS
SM
MD
LG