Accessibility links

logo-print

ليون يفلت من الخسارة في بطولة فرنسا


أفلت ليون حامل اللقب في الاعوام الخمسة الأخيرة من خسارة مذلة على ارضه بتعادله مع ضيفه سوشو 2-3 السبت على استاد جيرلان وامام 40 الف متفرج في المرحلة الـ26من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان سوشو في طريقه الى انتزاع فوز ثمين عندما تقدم 3-1 حتى الدقيقة الاخيرة بيد ان حامل اللقب نجح في تسجيل هدفين قلب بهما تخلفه الى تعادل 3-3. وبكر سوشو بالتسجيل بواسطة البرازيلي الفارو سانتوس في الدقيقة التاسعة واضاف الجزائري كريم الزياني الهدف الثاني في الدقيقة 29 من ركلة جزاء.

وقلص الدولي التشيكي ميلان باروش الفارق في دقيقة 40 بيد ان سيباستيان غراكس اعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 86.

وانتفض ليون في الدقائق المتبقية ونجح في تقليص الفارق بواسطة مهاجمه الدولي سيلفانويلتورد في الدقيقة 90 قبل ان يحصل الى ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع انبرى لها قائده الاختصاصي الدولي البرازيلي جونينيو بنجاح مدركا التعادل.

وعزز ليون موقعه في الصدارة برصيد 58 نقطة بفارق 14 نقطة عن مطارده المباشر لنس الذي يستضيف نانسي الاحد في ختام المرحلة فيما صعد سوشو الى المركز الرابع برصيد 40 نقطة مستغلا خسارة ليل الرابع سابقا امام مضيفه نيس 1-2 على استاد راي وامام 11الف متفرج.

وسجل العاجي باكاري كونيه هدفي نيس في الدقيقتين 43 و85 فيما سجل يوهان كاباي هدف ليل في الدقيقة 63.

واكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فلوران بالمون من نيس ونيكولا بليستان من ليل في الدقيقة 36. وصعد تولوز الى المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه مرسيليا 3-صفر على ملعب استاديوم وامام 35 الف متفرج.

وفرض الدولي السويدي يوهان الماندر نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين في الدقيقتين 39 و48 وأضاف اشيل ايمانا الهدف الثالث في الدقيقة 63. ورفع تولوز رصيده الى 41 نقطة مقابل 38 لمرسيليا الذي تراجع الى المركز السادس.

وانتزع موناكو فوزا ثمينا من مضيفه لومان صفر-2 على استاد ليون بوليه.

وسجل فريديريك بيكيون في الدقيقة الـ15 والاوروغوياني دييغو بيريز في الدقيقة الـ47 الهدفين. وحذا سيدان حذو موناكو وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه رين 2-صفر ايضا على استاد لاروت دو لوريان وامام 22 الف متفرج.

وسجل غريغوري بويول في الدقيقة الـ14 والجزائري منصور بوتابوت في الدقيقة الـ88 الهدفين.

وحقق تروا فوزا كبيرا على ضيفه لوريان 3-صفر على استاد لوب.

وسجل دانيتش في الدقيقتين الاولى والـ71 وغاغليوتي في الدقيقة الـ39 الاهداف.
وتعادل نانت مع اوكسير 1-1 على استاد لابوجوار وامام 26 الف متفرج.
ومنح بينوا شيرو التقدم لاوكسير في الدقيقة 19 وأدرك كلاوديو كيسيرو التعادل في الدقيقة 75.
XS
SM
MD
LG