Accessibility links

logo-print

بيكيت في باكستان للبحث في تنسيق الجهود لحملة مشتركة ضد طالبان


أجرت وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت مباحثات اليوم الاثنين مع نظيرها الباكستاني خورشيد كاسوري في إطار الزيارة التي تهدف لإجراء مباحثات بشأن مكافحة الإرهاب.

وكانت بيكت قد وصلت أمس الأحد إلى إسلام أباد حيث تم الإعلان عن لقائها مع الرئيس الباكستاني برفيز مشرف ورئيس وزرائه شوكت عزيز للتنسيق فيما يتعلق بمواجهة المسلحين على الحدود مع أفغانستان قبل الهجوم الذي أعلن مقاتلو طالبان أنهم سيشنونه في فصل الربيع المقبل.

ونقلت وكالات الأنباء عن مسؤولين باكستانيين أن المحادثات تأتي في إطار الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لمساعدة باكستان على معالجة مسألة المناطق الحدودية والقيام بحملة مشتركة ضد طالبان.

وفي السياق ذاته، أبدت الولايات المتحدة قلقها من تنامي نفوذ القاعدة وطالبان على الحدود الباكستانية الأفغانية وطالبت الرئيس الباكستاني برفيز مشرف باتخاذ إجراءات لضبط هذه الحدود التي وصفها الرئيس بوش بالحدود الوحشية.

وقالت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس إن القلق الأميركي جاء بعد رصد تحركات تشير إلى محاولة تنظيم القاعدة العودة مرة أخرى عن طريق إعادة تنظيم صفوفه على هذه الحدود، مشيرة إلى اعتقادها بأن تلك المحاولة ستسفر عن تنظيم جديد يختلف عن نظيره الأفغاني.

وأشارت رايس إلى أن هناك تنسيقا أميركيا باكستانيا وأفغانيا إضافة إلى تنسيق استخباراتي على المستوى العالمي لاحتواء هذا الموقف.
XS
SM
MD
LG