Accessibility links

الألماني هاس يحتفظ بلقب بطولة ممفيس الأميركية لكرة المضرب


احتفظ الألماني تومي هاس بلقبه بطلا لدورة ممفيس الأميركية الدولية في كرة المضرب وذلك بعد فوزه السهل الذي حققه الأحد في المباراة النهائية على الأميركي اندي روديك بنتيجة 6-3 و6-2.

واحتاج هاس البالغ من العمر 28 عاما إلى 61 دقيقة فقط للتغلب على روديك وإحراز اللقب الحادي عشر في مسيرته الاحترافية والثامن في الولايات المتحدة.

وهو اللقب الثالث لهاس في ممفيس بعد عامي 1999 و2006 وبات ثاني لاعب يحقق هذا الانجاز بعد الأميركي الشهير جيمي كونورز مدرب روديك حاليا.

وهذه هي المباراة النهائية الأولى لهاس هذا العام والتي جاءت بعد أسابيع قليلة من خروجه من الدور نصف النهائي لبطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

ونجح هاس في إحراز اللقب دون أن يواجه خطر كسر إرساله في 47 شوط، علما بأنه أنهى المباراة النهائية بإرسال نظيف هو الثامن له فيها.

في المقابل، فشل روديك في إحراز اللقب للمرة الثانية بعد عام 2002 علما بأنه خاض النهائي الثالث له في الدورة بعد الثاني عام 2003.

يذكر أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها المصنفان الأول والثاني في الدورة في المباراة النهائية منذ عام 1987 عندما فاز السويدي ستيفان ادبرغ على كونورز.

XS
SM
MD
LG