Accessibility links

logo-print

البلجيكية هينان تؤكد مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008


أكدت البلجيكية جوستين هينان التي توجت مؤخرا ببطولة دبي لكرة المضرب أنها ستشارك في دورة الألعاب الاولمبية المقبلة في بكين عام 2008.
وكانت هينان قد أحرزت الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية السابقة التي أقيمت في أثينا عام 2004.

وقالت هينان للصحفيين الاثنين على هامش مشاركتها في دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب: "بالتأكيد سأشارك في الألعاب الاولمبية المقبلة في بكين، إنها تجربة رائعة، كما أن السكن في القرية الأولمبية مع آلاف الرياضيين من جميع دول العالم يعد أمرا رائعا أستمتع به كثيرا".

واعتبرت البلجيكية أن سعادتها بالفوز بالذهبية الأولمبية تعادل سعادتها بإحراز إحدى البطولات الأربع الكبرى.
وهي الدورة الثالثة التي تشارك فيها هينان هذا العام بعد دورة باريس حين خرجت من ربع النهائي، ودبي التي توجت بطلة لها بفوزها على الفرنسية اميلي موريسمو في المباراة النهائية 6-4 و7-5 السبت الماضي.

وتابعت البلجيكية: "أمضيت أسبوعا رائعا في دبي وكان فوزي فيها مهما لاستعادة الثقة حيث قدمت مستوى قريبا من مستواي السابق".

وعن سعيها إلى إحراز بطولة ويمبلدون التي يخلو رصيدها منها حتى الآن، قالت: "ما يزال الوقت مبكرا للحديث عن هذه البطولة، كنت على وشك الفوز بها في العام الماضي وسأحاول مجددا إحرازها لكن عدم تحقيق ذلك لن يؤثر كثيرا على مسيرتي".

وعن التعديلات الجديدة على اللعبة، اعتبرت أنها لن تستعين بمدربها خلال المباريات لأنها تعرف تماما ماذا يريد حيث تعمل معه منذ نحو عشر سنوات، مضيفة: "كما أعتبر أنه يتعين علي اتخاذ القرار بنفسي في الملعب"، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها لا تمانع في أن تعمد اللاعبة المنافسة إلى الاستعانة بمدربها إذا رأت ذلك مفيدا لها".

وفي ما يتعلق بتكنولوجيا عين الصقر لتحديد مكان سقوط الكرة قالت: "إنه أمر جيد يساعد اللعبة كثيرا ويحسن العلاقة بين اللاعبين والحكم، في البداية لم أكن مقتنعة بها لكن بعد تجربتها أصبح رأي ايجابيا جدا".

وأوضحت هينان أن مستوى اللعبة ارتفع كثيرا وأن اللاعبات أصبحن أقوى من السابق خصوصا من الناحية البدنية.

وكانت هينان قد غابت فترات طويلة في العام الماضي بسبب مشكلة انفصالها من زوجها.
XS
SM
MD
LG