Accessibility links

logo-print

صعود الزمالك وأهلي جدة إلى نصف نهائي دوري أبطال العرب


صعد فريقا الزمالك المصري وأهلي جدة السعودي إلى نصف نهائي دوري أبطال العرب في كرة القدم بعد فوزهما الاثنين على أهلي برج بوعريريج الجزائري والقادسية الكويتي في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في البطولة.

ويلتقي أهلي جدة مع الزمالك في 13 مارس/ آذار المقبل في جدة لتحديد متصدر المجموعة، فيما يلتقي أهلي برج بوعريريج مع القادسية في 11 من الشهر ذاته في مباراة تحصيل حاصل.

ورفع الزمالك رصيده إلى عشر نقاط وبفارق نقطة واحدة عن أهلي جدة، وذلك بعد فوزه على أهلي بوعريريج بهدف وحيد سجله عبد الحليم علي في الدقيقة 53.

وفي الكويت، تمكن أهلي جدة السعودي من الفوز على القادسية الكويتي بثلاثة أهداف مقابل هدف. وسجل التونسي هيكل قمامدية والبرازيلي كايو سوزا وأحمد درويش أهداف أهلي جدة، فيما سجل احمد اسحاق هدف القادسية الوحيد.

وبعث الهدف المبكر للأهلي الارتياح بين لاعبيه وفرضوا نفوذهم على الشوط الأول معتمدين على البرازيلي كايو وقمامدية وحمود عباس.

وغاب عن الأهلي حسين عبد الغني وعلي العبدلي بسبب الإصابة ومالك معاذ للايقاف وجفين البيشي ومحمد عيد وعلاء ريشاني ومعتز الموسى لانضمامهم إلى المنتخب الاولمبي السعودي.

أما القادسية فقد ظهرت على لاعبيه حالة من الارتباك بعد هدف الأهلي الذي استقبلته شباكه، وعابهم سوء التمركز في الدفاع وبانت الثغرات واضحة في هذا الخط الذي غاب عنه قلب الدفاع نهير الشمري فيما شارك الظهير الأيمن علي الشمالي رغم أن مشاركته لم تكن مؤكدة بسبب الإصابة.

XS
SM
MD
LG