Accessibility links

logo-print

أنباء عن حصول القاهرة على أدلة تثبت تورط إيران في اغتيال رئيس بعثتها لدى بغداد


ذكرت صحيفة الأنباء الكويتية نقلا عن مصادر مصرية رفيعة المستوى قولها إن القاهرة حصلت على أدلة ومعلومات جديدة تثبت تورط إيران في اغتيال إيهاب الشريف رئيس بعثتها الديبلوماسية السابق لدى بغداد عام 2005.

وأضافت أن جهة سيادية بالإضافة إلى وزارة الخارجية المصرية توصلتا من خلال البحث والتحري إلى تورط إيران في تلك "الجريمة غير الأخلاقية"، مضيفة أن القاهرة تعتزم اللجوء لمجلس الأمن خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان الشريف قد اختطف في الثالث من يوليو/تموز عام 2005، وأعلن خاطفوه عن قتله بعد أربعة أيام من اختطافه، غير أنه لم يتم العثور على جثته حتى الآن.

وكانت السلطات العراقية قد اتهمت الشريف بالاتصال مع الجماعات المسلحة في العراق، غير أن الحكومة المصرية نفت تلك الادعاءات وطالبت بغداد بتقديم إيضاحات حول تلك الاتهامات.

جدير بالذكر أن تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين كان قد بث في 24 يوليو/تموز شريط فيديو على موقع على الانترنت شريط يظهر فيه الشريف وهو يتحدث عن الوجود الإسرائيلي في سيناء.

وأوضح بيان للقاعدة أن شريط فيديو لما وصفه بالاعترافات الكاملة للديبلوماسي المصري ستنشر لاحقا على شبكة الانترنت في موعد لم تحدده الجماعة.

XS
SM
MD
LG