Accessibility links

logo-print

فلسطينيون يؤكدون انسحاب الجيش الإسرائيلي من نابلس فيما نفى إسرائيليون وقف العمليات


انسحب الجيش الإسرائيلي مساء الاثنين من نابلس في الضفة الغربية حيث شن عملية عسكرية واسعة لليوم الثاني على التوالي، كما أفاد مسؤولون في أجهزة الأمن الفلسطينية.

وأفادت مصادر فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي سحب معظم قواته من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، في وقت قالت متحدثة عسكرية إسرائيلية إنها لا تستطيع اعطاء أي تفاصيل عن وضع قوات الجيش في المنطقة.
وأشارت المتحدثة إلى اعتقال خمسة فلسطينيين فجر الثلاثاء في نابلس، من دون أن توضح ما إذا كانوا من بين قائمة المطلوبين الستة لدى إسرائيل والتي عمد الجنود الإسرائيليون إلى إذاعة اسمائهم عبر مكبرات الصوت.

وقال شهود عيان أن السيارات العسكرية الإسرائيلية انسحبت كلها ولم يعد هناك أي جندي في الزي العسكري في شوارع نابلس وخصوصا في القصبة، المدينة القديمة.
إلا أن مصادر إسرائيلية مطلعة نفت في المقابل وقف العمليات الإسرائيلية في الضفة، مؤكدة استمرارها حتى اشعار آخر.
وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية لمراسل "راديو سوا" في القدس يوني بن مناحيم إن العملية ستستمر لأيام في محاولة للقضاء على البنية التحتية للمنظمات الفلسطينية على حد قولها.
وكشفت المصادر نفسها عن أن أجهزة الجيش الإسرائيلي عثرت على أماكن ومختبرات لانتاج عبوات ناسفة تعود للمنظمات الفلسطينية. وردت على ما وصفته بالادعاءات الفلسطينية بأن عملية نابلس هي للقضاء على اتفاق مكة مؤكدة أن الاتفاق شأن فلسطيني داخلي.
XS
SM
MD
LG