Accessibility links

logo-print

اتفاق الفصائل الفلسطينية بأن يكون عدد أعضاء المجلس الوطني 350


أعلن مسؤول فلسطيني أن ممثلين عن الفصائل الفلسطينية اتفقوا مساء الأحد على أن يكون عدد أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني المقبل 350 عضوا، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وعقد الاجتماع الأحد في العاصمة الأردنية عمان برئاسة رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، وبحضور ممثلين عن جميع الفصائل الفلسطينية التي شاركت في التوقيع على اتفاق المصالحة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي في القاهرة.

وحسب المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه فقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يكون أعضاء المجلس الوطني 350 عضوا، منهم 200 عضو يمثلون الفلسطينيين الذين يعيشون في الخارج، و150 يمثلون الفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس.

واتفق المشاركون في الاجتماع على استثناء الفلسطينيين المقيمين في الأردن من انتخابات المجلس الوطني المقبلة، بسبب تمتع غالبية الفلسطينيين المقيمين في الأردن بالجنسية الأردنية، على أن يتم تمثيلهم وفق نسبة معينة.

وقال ممثل المبادرة الوطنية في الاجتماع صلاح الخواجا إن نسبة تمثيل الفلسطينيين المقيمين في الأردن ترك تحديدها إلى اجتماع يعقد في القاهرة الشهر المقبل.

ويعتبر المجلس الوطني الفلسطيني السلطة التشريعية العليا التي تمثل الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم، أكان داخل الأراضي الفلسطينية أو خارجها، وهو يناقش القضايا السياسية العليا التي تتبناها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ويقرها.

XS
SM
MD
LG