Accessibility links

logo-print

أردني يعد اكبر طبق "منسف" في العالم


أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" أن الأردني شاهر الباشا 34" عاما" يستعد لإعداد اكبر طبق منسف في العالم على أمل إدراجه في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

ونقلت الوكالة عن الباشا قوله إن قيمة إعداد هذا الطبق الذي ستتكفل به مجموعة من الشركات تكلف نحو 146 ألف دينار أردني 205" ألف دولار" وهو يكفي لإطعام نحو 20 ألف شخص من الأيتام والمسنين والعجزة.

وسيستغرق إعداد هذا الطبق العملاق الذي يبلغ قطره 30 مترا بحسب الباشا تسع ساعات عمل متواصلة ضمن احتفال تراثي فولكلوري سيقام في الثلاثين من الشهر المقبل بحضور ممثلين عن الموسوعة.

وأوضح الباشا أن طبق المنسف سيتم إعداده من خمسة آلاف كلغ من اللحم و 2500 كلغ من الأرز و 2500 كلغ من اللبن المخيض "لبن سائل "وألف كلغ من الجميد البلدي "لبن جامد" و 980 كلغ من الصنوبر و 1750 كلغ من اللوز و150 كلغ من السمنة النباتية و65 كلغ من السمنة البلدية و35 الف رغيف من خبز الشراك "خبز رقيق" و275 كلغ من التوابل.

ويعد المنسف الأكلة الشعبية الأولى في الأردن. إلا أن مكونات هذه الأكلة المرتفعة الثمن أحيانا تدفع الفقراء وذوي الدخل المحدود إلى استبدالها بمكونات أخرى كاستبدال لحم الأغنام بلحم الدجاج والاستغناء عن الصنوبر واللوز والسمنة البلدية بمواد بديلة.

XS
SM
MD
LG