Accessibility links

عباس يجري مباحثات مع رئيس دولة الإمارات الذي أكد دعمه للشعب الفلسطيني ولسلطته


التقى محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية الثلاثاء رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي أعرب عن أمله في تنفيذ اتفاق مكة المكرمة المتعلق بتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن الشيخ خليفة أعرب لدى استقباله عباس عن أمله في أن يسهم اتفاق مكة المكرمة بين الفلسطينيين في تعزيز التلاحم بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد ووضعه موضع التنفيذ بما يضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية وتمكين السلطة الفلسطينية من تحقيق مكاسب ملموسة تعزز وتقوي من موقعها في المفاوضات.

وأكد رئيس دولة الإمارات دعم بلاده لكافة الجهود التي من شأنها أن تحقق السلام العادل والدائم للشعب الفلسطيني ونيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة.

وكان عباس قد وصل الاثنين إلى الإمارات لإجراء محادثات حول الجهود الرامية إلى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية. وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن عباس سيجري محادثات في أبو ظبي تتناول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وكان الرئيس الفلسطيني قد أعلن أنه بحث في القاهرة مع الرئيس المصري حسني مبارك وسائل تعزيز اتفاق مكة المكرمة وجهود الدول العربية لرفع الحصار السياسي الاقتصادي المفروض على الشعب الفلسطيني.

مما يذكر أن حركتي فتح وحماس توصلتا من خلال اتفاق مكة المكرمة الذي أبرم في الثامن من فبراير/شباط إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية.
XS
SM
MD
LG