Accessibility links

logo-print

دعوى قضائية ضد النجم البلغاري ستويشكوف لتسببه في كسر قدم لاعب أميركي


رفع لاعب كرة القدم الأميركي السابق فريدي ليرينا دعوى قضائية ضد نجم المنتخب البلغاري السابق خريستو ستويشكوف لتسببه في كسر قدمه عام 2003.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن ليرينا ويطالب تعويضا قدره 5 ملايين دولار بدل الأضرار التي لحقت به، من القيمين على والدوري الاميركي (ام ال اس) ونادي دي سي يونايتد، إضافة إلى المستثمرين فيه .

كما طالب ليرينا البالغ من العمر 22 عاما، قائد منتخب بلغاريا السابق وأفضل لاعب في أوروبا عام 2004، بخمسة ملايين دولار أخرى، معتبرا أن خروجه من المباراة بكسر في قدمه اليمنى جاء نتيجة تصرف مهمل من قبل ستويشكوف خلال المباراة التي جمعت فريق الاخير دي سي يونايتد مع جامعة اميركان يونيفرسيتي.

وأشار محامي ليرينا إلى أن الدعوى ضرورية لأن موكله عانى إصابة جسدية ونفسية، تركت قدمه بعد العلاج غير طبيعية، إضافة إلى التكاليف الباهظة التي دفعها وعدم قدرته على العودة إلى المستوى الفني الذي بلغه قبل توقفه مكرها عن اللعب.

وسبق أن لعب ستويشكوف الذي يشرف على تدريب منتخب بلغاريا حاليا، مع دي سي يونايتد لمدة موسم واحد، وقد جرت الحادثة خلال مباراة ودية تعرض فيها بعنف لليرينا، ما دفع حكم المباراة إلى طرده قبل أن يتم نقل الأخير في سيارة إسعاف إلى المستشفى حيث خضع لعملية جراحية ووضعت قطعة معدنية في قدمه المتضررة.

جدير بالذكر أن ستويشكوف كان قد أوقف على اثر الحادثة لمباراتين وغرم 2000 دولار أميركي.

XS
SM
MD
LG