Accessibility links

logo-print

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار بناية في بيروت


أفاد مراسل "راديو سوا" في بيروت بأن عدد ضحايا انهيار بناية في شرق العاصمة اللبنانية ارتفع إلى 12 قتيلا و11 جريحا، فيما تشير المعلومات إلى أن هناك ما بين 15 إلى 20 مفقودا.

وقال منسق عمليات الطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة لوكالة الصحافة الفرنسية إنه بين الأشخاص الذين نقلوا إلى المستشفيات من يحمل جنسيات مصرية وسودانية وفيلبينية، مشيرا إلى أن عمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة.

وكان يسكن المبنى المشيد قبل سبعين عاما والذي انهار مساء الأحد في منطقة الأشرفية، عائلات لبنانية إضافة إلى عمال سودانيين ومصريين.

وأصر الرئيس اللبناني ميشال سليمان خلال الكشف على مكان الحادث على وجوب معاينة كل المباني القديمة وإعداد تقارير عن مدى سلامتها وإذا ما كانت بحاجة إلى ترميم خصوصا أن الكثير منها مبني على الطريقة القديمة من دون أعمدة وجرى إضافة بعض الطوابق عليه.

وقد استنفرت مختلف الإدارات المعنية للبدء بالكشف على المباني ولاسيما أن في العاصمة التي أصيب الكثير من مبانيها إبان الحرب الأهلية فتضررت أو تصدعت.

ولا يعد وقوع مثل هذه الحوادث أمرا متكررا في لبنان، إلا أن المبنى كان يعاني من وضع سيء فاقمته العواصف والأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.
XS
SM
MD
LG