Accessibility links

فوز العراق وسوريا وتعادل قطر والكويت في التصفيات المؤهلة لأولمبياد بكين 2008


تعادل المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم مع نظيره الكويتي بهدفين لكل منهما، فيما فاز العراق وسوريا على الهند وماليزيا الأربعاء في افتتاح التصفيات الأسيوية المؤهلة لأولمبياد بكين 2008.

وأهدر المنتخب القطري الفوز أمام الكويت ودفع ثمنا غاليا لأخطاء مدافعيه وحارس مرماه، وذلك بعد أن كان متقدما بهدفين أحرزهما مجدي صديق وعادل لامي في الدقيقتين49 و64 من المباراة التي أقيمت ضمن تصفيات المجموعة الولى في التصفيات.

وتمكن المنتخب الكويتي من إدراك التعادل بواسطة عبدالله مشليح وحمد العنزي، بعدما أهدر بدر المطوع كابتن المنتخب وثاني أفضل لاعب في آسيا ركلة جزاء في الدقيقة 34 من المباراة.

وضمن تصفيات المجموعة الثانية، فازت سوريا على ماليزيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد. وسجل مهند إبراهيم أهداف سوريا الثلاثة، فيما أحرز عازاريل حامد هدف ماليزيا. وكانت اليابان فازت على هونغ كونغ بثلاثة أهداف نظيفة. ضمن المجموعة ذاتها.

وفي المجموعة الخامسة، سحق المنتخب العراقي نظيره الهندي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها مصطفى كريم وعلاء عبد الزهرة وحيدو عبودي.

كما فازت كوريا الشمالية على تايلاند بهدف وحيد. وفي طشقند، خسر المنتخب الإماراتي أمام أوزباكستان بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت ضمن تصفيات المجموعة السادسة.

وضمن تصفيات المجموعة نفسها، فازت كوريا الجنوبية على اليمن بهدف وحيد سجله يانغ دونغ هيين الهدف في الدقيقة 64 من المباراة.

XS
SM
MD
LG