Accessibility links

أعمال العنف في العراق تودي بحياة 23 شخصا بينهم 10 في انفجار سيارة مفخخة


ذكرت مصادر أمنية وطبية أن سيارة مفخخة انفجرت في حي البياع جنوب غرب بغداد وأسفرت عن مقتل 10 أشخاص وإصابة نحو 24 بجروح.

وفي حادث منفصل أعلن مصدر أمني عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين في تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري في وسط بغداد.
وقال المصدر إن سيارة الانتحاري انفجرت بفعل نيران عناصر الشرطة الذين حالوا دون دخوله إلى مركز شرطة باب الشيخ.

وأكد مصدر في وزارة الداخلية مقتل أربعة أشخاص وإصابة 20 آخرين بسقوط عدد من قذائف الهاون في منطقة بجنوب غرب بغداد، فيما قتل آخر وأصيب اثنان بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الرشيد استهدفت سيارة مدنية.

وقتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في طريق رئيسي في منطقة الزعفرانية، جنوب بغداد، كما أدى سقوط قذيفتي هاون على منطقة في جنوب غرب بغداد إلى إصابة 10 أشخاص بينهم نساء وأطفال بجروح.

وذكر أن جنديا أميركيا قتل الأربعاء أثناء تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع القوات العراقية غرب بغداد.

وفي المقدادية، على بعد 110 كيلومترات شمال شرق بعقوبة، أعلن مصدر في الشرطة مقتل اثنين من أشقاء عضو البرلمان العراقي من جبهة التوافق السنية سليم عبد الله. وأوضح أن المسلحين هاجموا الضحايا عندما كانوا يستقلون سيارتهم في حي المعلمين وسط المقدادية.

وفي الموصل أعلنت الشرطة مقتل العقيد عبد الهادي محمود مدير دائرة الجنسية في الموصل وسائقه في هجوم مسلح وقع صباحا أمام منزله.

وعند ناحية المحمودية، على بعد 30 كيلومترا جنوب بغداد، أعلن مصدر في الشرطة عن مقتل شخص وإصابة شخصين آخرين في انفجار عبوة ناسفة زرعت على مقربة من محطة للوقود وسط الناحية.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع قيام قواتها بقتل مسلحين واعتقال 33 آخرين خلال اشتباكات في ناحية المحمودية، تم خلالها تحرير مختطف والقبض على خاطفيه وعددهم ستة.
XS
SM
MD
LG