Accessibility links

الأهلي يستعد لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد نجاته من كارثة جوية


يدافع الأهلي المصري عن لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في العامين الأخيرين عندما يحل ضيفا على هايلاندرز الزيمبابوي في ذهاب الدور الثاني.

وكان الأهلي توج بطلا للمسابقة للعام الثاني على التوالي والخامسة في تاريخه بفوزه على الصفاقسي التونسي 1-صفر في تونس في إياب الدور النهائي بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1.

واعفي الأهلي من خوض الدور الأول باعتباره حاملا للقب.
ويدخل الأهلي المباراة بمعنويات عالية وان كان عليه التخلص من حالة الذعر التي أصابت بعثته بعد نجاتها من كارثة مروعة في مطار جوهانسبورغ.
وكانت الطائرة التي تقل بعثة النادي المصري في طريقها إلى النزول في مدرج الهبوط لكنها وبعدما لامست عجلاتها الأرض فوجئت بوجود طائرة أخرى في المدرج نفسه كانت في طريقها إلى الإقلاع ما اضطر قائد الطائرة المصرية إلى الارتفاع بها بسرعة فائقة متلافيا الاصطدام الذي كان سيودى لا محالة بحياة العديد من الراكبين.
واخلي المدرج بعد ذلك وهبطت الطائرة المصرية وسط حالة من الخوف لدى بعثة الأهلي.

وأكد المسؤولون في النادي المصري أن البعثة وصلت إلى العاصمة الزيمبابوية وان جميع اللاعبين والمسؤولين في البعثة في حالة جيدة.

ويخوض الأهلي المباراة في غياب لاعب وسطه محمد شوقي بسبب الإصابة في ركبته خلال التدريب الأخير للنادي اثر اصطدامه بزميله طارق السعيد، لكن حامل اللقب سيعوض هذا الغياب بلاعب التونسي انيس بوجلبان.

ويخوض الزمالك الذي يتقاسم الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة مع مواطنه الأهلي (5 مرات) اختبارا لا يخلو من صعوبة أمام مضيفه الهلال السوداني الأحد المقبل.

ويحل الوداد البيضاوي بطل الدوري المغربي ضيفا على الجمارك السنغالي في مواجهة لا تخلو من صعوبة للضيوف بقيادة مدربهم الجديد الفرنسي لوزانو.

ويستضيف الاتحاد الليبي فينس من النيجر في مباراة سهلة، فيما يحل شبيبة القبائل الجزائري ضيفا على مانغا سبور الغابوني.
XS
SM
MD
LG