Accessibility links

الألماني هاس والسويدي سودرلينغ إلى نصف نهائي دورة دبي لكرة المضرب


حجز الألماني تومي هاس المصنف خامسا والسويدي روبن سودرلينغ مكانهما في الدور نصف النهائي من دورة دبي الخامسة عشرة لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 1.5 مليون دولار، بفوز الأول السهل جدا على البلجيكي اوليفييه روشو 6-صفر و6-2، والثاني على الفرنسي فابريس سانتورو 6-2 و6-7 (2-7) و6-صفر الخميس في الدور ربع النهائي.

واحتاج هاس إلى 49 دقيقة ليحسم مواجهته مع روشو، إذ ضرب بقوة في المجموعة الأولى بفضل إرساله القوي بشكل خاص وحسمها نظيفة في 23 دقيقة فقط بعد أن نجح في كسر إرسال منافسه في 3 مناسبات.

ولم تتغير الأوضاع كثيرا في المجموعة الثانية فكسر هاس إرسال منافسه للمرة الرابعة وتقدم 3-صفر، قبل أن يكسب روشو شوطه الأول في المباراة وسط تصفيق حار من الجمهور المتواجد في الملعب الأساسي في نادي الطيران، إلا أن صحوة البلجيكي لم تستمر فخسر إرساله مرة جديدة في الشوط الثامن لتنتهي المجموعة 6-2 لهاس في 26 دقيقة.
وجدد هاس، العاشر عالميا، فوزه على روشو (المصنف 34 عالميا) الذي أطاح في الدور الثاني الأربعاء بالروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثالثا، بعد أن كان تغلب عليه في المواجهة الوحيدة بينهما في ربع نهائي دورة ستوكهولم السويدية عام 2004.

وسيواجه هاس المتوج مؤخرا بلقبه الثالث عشر بعد احتفاظه بلقب دورة ممفيس الأميركية الأحد الماضي بفوزه على الأميركي اندي روديك، السويسري روجيه فيدرر المصنف أول أو الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف سابعا اللذين يلتقيان لاحقا.

وفي المباراة الثانية، بدا ان سودرلينع المصنف 26 عالميا يتوجه لفوز سهل على المخضرم سانتورو ال59 عالميا، خصوصا أن السويدي تمكن من حسم المجموعة الأولى بسهولة تامة 6-1 في 33 دقيقة بعدما كسر إرسال منافسه مرتين.
ثم واصل افضليته مع بداية المجموعة الثانية كاسرا إرسال الفرنسي ليتقدم 3-1، إلا أن الأخير استفاق من كبوته ورد عليه بالمثل ليتعادل اللاعبان 3-3 و5-5 و6-6، فخاضا شوطا حاسما سيطر عليه سانتورو 7-2 منهيا المجموعة في 57 دقيقة.
XS
SM
MD
LG