Accessibility links

مساعدات مالية كندية لدعم جهود الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في دارفور


أعلنت كندا أمس أنها ستقدم مساعدة بقيمة 48 مليون دولار كندي أي حوالي 41 مليون دولار أميركي لدعم جهود الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في إقليم دارفور.
وقال وزير الخارجية الكندية بيتر ماكاي في بيان له إن هذا الدعم المقدم إلى الاتحاد الإفريقي يستهدف حماية المدنيين وتسهيل وصول عمال الإغاثة إلى من هم بحاجة إلى المساعدة.
وأعرب ماكاي عن قلق بلاده من الانتهاكات المتزايدة للقانون الدولي وحقوق الإنسان في دارفور وتدين خرق وقف إطلاق النار من أي طرف كان.
وأشاد بيان وزير الخارجية الكندي بالقرار الذي اتخذه مدعي عام المحكمة الجزائية الدولية والذي كشف فيه عن هوية شخصين يشتبه بضلوعهما في ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في دارفور.
من ناحية أخرى، طلبت ألمانيا التي تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي من كل الأطراف المعنية وخصوصا الحكومة السودانية التعاون بشكل كامل مع المحكمة الجنائية الدوليةحول دارفور. ورحبت بالتمكن من إجراء تحقيق مستقل في دارفور مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي يذكر بالمبادئ الأساسية المدرجة في ميثاق روما للمحكمة الجنائية الدولية والتي تنص على ضرورة عدم بقاء الجرائم الأكثر خطورة التي تطال المجموعة الدولية بدون عقاب.
XS
SM
MD
LG