Accessibility links

إسرائيل تطلب زيادة المعونات العسكرية الأميركية بقيمة 50 مليون دولار سنويا


طلبت إسرائيل زيادة المعونات العسكرية التي تتلقاها من الولايات المتحدة بقيمة 50 مليون دولار إضافي سنويا خلال العقد القادم، ليضاف إلى المبلغ الذي تتلقاه والذي يقدر بـ2.4 مليار دولار سنوياً.

وأكدت مصادر في مكتب رئيس الوراء الإسرائيلي، موافقة واشنطن على طلب إسرائيل توقيع اتفاق مدته عشر سنوات، يتضمن جدولة المساعدات الأميركية لتل أبيب في ظل المستجدات في الشرق الأوسط.

وكان قد التقى وفد إسرائيلي مع ممثلين من الإدارة الأميركية الخميس في اجتماع أولي لمناقشة تجديد المعونات المالية التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل.

وقال الوفد الإسرائيلي في بيان له "إن تلك المحادثات تعكس الروابط التاريخية والأمنية العميقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وذلك بناء على قيمنا المشتركة ومصالحنا المشتركة".

وجاء في البيان إن الاجتماع هو مثال آخر على الالتزام الذي لا يتزعزع من قبل الولايات المتحدة تجاه أمن إسرائيل وخطوة إلى الأمام لتمكين وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين".

وجاء في البيان أيضاً أن المحادثات سوف تحدد التعاون الاستراتيجي بين البلدين والمساعدات خلال السنوات العشر القادمة والحاجات الأمنية العسكرية والاقتصادية لإسرائيل على المدى الطويل.

مراسل " راديو سوا " في القدس خليل العسلي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG