Accessibility links

خبراء في الأمم المتحدة يحذرون من ارتفاع درجة حرارة الأرض


أعلن خبراء في التغييرات المناخية إن الحكومات لم تحقق تقدما يذكر نحو تمديد بروتوكول الأمم المتحدة لمكافحة ارتفاع درجة حرارة الأرض رغم تزايد القلق العام بشأن التغيرات المناخية وتحذيرات الأمم المتحدة من انه يشكل تهديدا كبيرا مثل الحروب.

وقال مسؤول في المنظمة الدولية حول المفاوضات التي ترعاها أمانة الأمم المتحدة للتغيرات المناخية في بون إن الحكومات لا تطبق الالتزامات الجديدة.

ورفع علماء المناخ في العالم ضغوطهم من اجل إصدار تقرير يؤكد أن نسبة تزيد عن 90 في المئة تعود للأنشطة البشرية وفي مقدمتها حرق الوقود الاحفوري تسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وقال راجيندرا باشوري رئيس لجنة الأمم المتحدة للمناخ انه مازال من الصعب توقع التأثير السياسي للتقرير الذي حذر أيضا من حدوث مزيد من الجفاف والفيضانات وارتفاع منسوب مياه البحار خلال القرون المقبلة.

ومن المتوقع على نطاق واسع اتفاق وزراء بيئة دول العالم على تفويض لبدء مفاوضات لتمديد بروتوكول كيوتو الذي يمثل خطة الأمم المتحدة لمكافحة ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى ما بعد عام 2012 خلال اجتماع يعقد في مدينة بالي الاندونيسية في ديسمبر/ كانون الأول.
وتطالب شركات كثيرة توضيحات بشأن ما ستكون عليه القواعد بعد عام 2012 للسماح لها بالقيام باستثمارات طويلة الأمد على سبيل المثال في مصانع جديدة.
XS
SM
MD
LG