Accessibility links

logo-print

حملة تفتيش واسعة في مدينة الصدر ومداهمة منازل اثنين من كبار مساعدي مقتدى الصدر



تقوم القوات الاميركية والعراقية بحملة تفتيش واسعة النطاق في مدينة الصدر وأعلن مصدر مسؤول في مكتب مقتدى الصدر أن قوة أميركية داهمت فجر الأ حد منازل اثنين من كبار مساعدي مقتدى في النجف هما الشيخ عبد الرزاق النداوي والشيخ عاصم النبي لكنها لم تعثر عليهما.
واعلنت مصادر امنية عراقية الاحد مقتل اربعة اشخاص وجرح اكثر من 10 اخرين في اعمال عنف متفرقة بينها انفجار سيارتين مفخختين في مناطق متفرقة في العاصمة بغداد. واوضحت المصادر ان مدنيا قتل واصيب اربعة اخرون في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الكرادة وسط بغداد استهدفت مدنيين.
من جانب اخر، افادت المصادر ان مدنيا اخر قتل واصيب اربعة اخرون في انفجار سيارة مفخخة اخرى في حي الدورة جنوب بغداد، مشيرا الى ان شخصين اخرين اصيبا في انفجار عبوة ناسفة في المنطقة ذاتها.
واضاف ان شخصا آخر قتل واصيب مدنيان آخران في انفجار عبوة ناسفة في شارع الكفاح التجاري وسط بغداد. كما قتل احد عناصر الشرطة واصيب اثنان اخران اثر اطلاق نار من قبل مسلحين على دوريتهم في حي الاعظمية شمال.
واعلنت الشرطة العراقية في بابل الاحد مقتل امرأتين وطفل من الزوار الشيعة المتوجهين مشيا على الاقدام الى مدينة كربلاء لاحياء ذكرى اربعين الامام الحسين في كربلاء، وذلك في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية اميركية.
واوضحت شرطة بابل التي تقع على بعد 100 كيلومتر جنوب بغداد أن سبعة آخرين من الزوار الشيعة المتوجهين الى كربلاء اصيبوا في الانفجار . ويتوجه آلاف الشيعة مشيا على الاقدام من بغداد وكافة المحافظات الجنوبية لاحياء ذكرى زيارة أربعين الامام الحسين بن علي ثالث ائمة الشيعة والتي تبلغ ذروتها في التاسع من مارس/اذار المقبل.
واعلن الجيش البريطاني الاحد ان وحدة عراقية خاصة تساندها قوات التحالف داهمت مديرية المعلومات والتحقيقات الوطنية في البصرة وكشفت ادلة تشير الى تورط افراد المديرية باعمال تعذيب وهجمات بالعبوات الناسفة.
من جانبه قال الميجور ديفيد جيل المتحدث باسم الجيش البريطاني ان خمسة اشخاص اعتقلوا للاشتباه بتورطهم بانشطة ارهابية خطيرة تتضمن المشاركة بهجمات بالعبوات الناسفة ضد المدنيين وقوات متعددة الجنسيات في الموقع الاول لكنها لم توضح عن مكان هذا الموقع.
واكد ان القوة تحركت باتجاه مقر الاستخبارات الوطنية العراقية وتم العثور على ادلة خطيرة وتورطهم في عمليات تعذيب.
XS
SM
MD
LG