Accessibility links

هجوم بسيارة مفخخة تتعرض له قافلة عسكرية أميركية في افغانستان ومقتل 16 مدنيا


اعلن التحالف الدولي في افغانستان ان 16 مدنيا قتلوا في شرق البلاد الاحد حين تعرضت قافلة عسكرية اميركية لهجوم بسيارة مفخخة تبعه تبادل اطلاق نار بين الجنود وجماعة من المسلحين.

من جهتها، افادت وزارة الداخلية الافغانية ان 10 مدنيين قتلوا برصاص جنود اميركيين في ولاية ننغرهار.

وقال التحالف في بيان ان السيارة المفخخة انفجرت على طريق تبعد 45 كيلومترا شرق جلال اباد، بولاية ننغرهار، لدى مرور دورية عسكرية استهدفت في ما بعد باطلاق نار بالاسلحة الرشاشة من اتجاهات عدة. واضاف ان قوات التحالف ردت باطلاق النار للدفاع عن الدورية.

واشار البيان الى ان المدنيين قتلوا في الهجوم الاول، اي عند انفجار السيارة المفخخة، بينهم اربعة مدنيين توفوا لاحقا متاثرين بجروحهم، مضيفا ان 24 مدنيا آخر جرحوا ايضا خلال الهجوم كما جرح جندي من التحالف.

الا ان متحدثا باسم التحالف قال لوكالة الأنباء الفرنسية انه من غير الواضح حاليا كم من المدنيين قتلوا خلال العملية الانتحارية وكم قتلوا خلال اطلاق النار الصادر عن المتمردين او الجنود الاميركيين. واشار الى ان التحقيق جار لتوضيح ملابسات الحادث.

وكانت حصيلة للشرطة المحلية افادت عن مقتل ثمانية مدنيين وجرح نحو 20 آخرين بعد اطلاق جنود اميركيين النار عليهم اثر استهدافهم بعملية انتحارية.

وتوجه بضعة آلاف من الافغان الغاضبين الى المكان وقاموا بقطع الطريق لفترة قصيرة. وهتف المتظاهرون بشعارات معادية للولايات المتحدة وللحكومة الافغانية.
XS
SM
MD
LG